اقتربت مسابقة الدوري المصري من الوصول لخط النهاية حيث يتبقى أسبوعين فقط على ختام المسابقة والتي شهدت تتويج الأهلي بلقب الدوري العام للمرة الثانية على التوالي والـ39 في تاريخه.

ورغم حسم الأهلي مسابقة الدوري قبل مشهد النهاية بأربع جولات إلا أن إثارة الدوري ما زالت مستمرة وهذه المرة من خلال تنافس خمسة أندية على البقاء ضمن دوري الأضواء والشهرة.

البقاء في الدوري هذا الموسم سيعتمد على الفرق الأكثر جمعًا للنقاط وفي حال تساوي عدد النقاط سيتم الاتجاه للمواجهات المباشرة.

في التقرير التالي موقف الخمس أندية المهددة بالهبوط للقسم الثاني:

الشرقية

يعد فريق الشرقية أبرز الفرق المهددة والأقرب للهبوط حيث يتواجد الفريق في المركز الأخير برصيد 22 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وسبع تعادلات وتلقى 20 هزيمة.

نظريًا الشرقية أمامه فرصة شبه مستحيلة للبقاء من خلال ضرورة الفوز في آخر مباراتين في المسابقة أمام طنطا صاحب المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة وأخيرًا مصر المقاصة وصيف المسابقة.

أسوان

بعد الفوز على سموحة بهدفين دون رد ضمن مباريات الأسبوع الـ28 لم يحقق الفريق الجنوبي أي انتصار في آخر أربع مباريات حيث خسر أمام إنبي والمصري والزمالك وأخيرًا الإسماعيلي.

أسوان يتواجد في المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة إلا أنه أمامه مباريات متكافئة بعض الشيء أمام المقاولون العرب عاشر الترتيب، وأخيرًا وادي دجلة صاحب المركز الثاني عشر.

الداخلية

فريق الداخلية يعاني هذا الموسم للبقاء فالفريق الذي يقوده علاء عبد العالم لم ينجح في تحقيق أي انتصار منذ الفوز على إنبي بهدف نظيف في الأسبوع الـ28.

الداخلية خسر أمام المصري ثم الزمالك وأخيرًا الإسماعيلي إلا أنه حصل على نقطة أمام المقاولون العرب بعدما تعادل سلبيًا.

وأمام الداخلية فرصة البقاء في حال الفوز على وادي دجلة ثم طنطا والذي ينافس هو الآخر ضمن فرق البقاء.

النصر للتعدين

يمتلك فريق النصر للتعدين والذي يلعب للمرة الأولى في تاريخه بالدوري فرصة البقاء بعدما فاز على الشرقية بهدفين مقابل هدف في الجولة 32.

التعدين والذي يتواجد في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة لديه مباراتين غاية في الصعوبة أمام كل من مصر المقاصة وصيف المسابقة وسموحة خامس الجدول مع انتظار.

طنطا

يحتاج طنطا لنقطتين من أجل حسم بقائه في بطولة الدوري الموسم المقبل حيث جمع الفريق 30 نقطة بعدما حقق نقطة غالية أمام وادي دجلة بعدما انتهت المباراة بالنتيجة السلبية.

ويتبقى لطنطا مباراتين أمام الشرقية والداخلية والذي يتصارعان من أجل البقاء في الدوري.