أخبار النافذة

الاخبار / حقوق وحريات

إصابة 10 معتقلين بمركز دمياط بكورونا

كشف "مركز الشهاب لحقوق الإنسان"، عن إصابة 10 مواطنين ألقي القبض عليهم مؤخرًا في قسم شرطة دمياط بدلتا مصر، بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

وقال المركز في بيان له اليوم الخميس "في صورة جديدة تعد من أحد أهم دلائل الإهمال الطبي الذي يعيشه المواطنون داخل السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، ورد إلى مركز الشهاب خبر إصابة عشرة مواطنين بفيروس كورونا في قسم دمياط الجديدة".

وأضاف البيان "أصيب المواطنون بالعدوى جراء احتجازهم مع أحد المعتقلين المصاب بكورونا الذي توفي بعد الإفراج عنه بثلاثة أيام فقط".

وذكر المركز أن "المواطنين هم من المقبوض عليهم مؤخرًا في مداهمات تعسفية لبيوتهم، ومنهم من هم في حالة صحية صعبة، وإصابتهم بكورونا تعد خطرًا على حياتهم، وقد رفض سجن جمصة استقبالهم بعد ثبوت إصابتهم. وهم محمد عطية والي -أستاذ بكلية العلوم ومتخصص في بحوث علاج السرطان، ومحمد السعيد الحمادي، دكتور صيدلي، ومحمد أحمد سليم، مهندس بجهاز تعمير بدمياط الجديدة، وشعبان السيد محمد العزوني، يعمل بجهاز تعمير دمياط الجديدة، وأشرف محمود يوسف الطرابيلي، ومحمد تيسير إبراهيم، ووجيه يحيى فرج".

ودان "مركز الشهاب" الإهمال الطبي الجسيم بحق المواطنين، وحمّل قسم شرطة دمياط الجديدة ووزارة داخلية الانقلاب المسؤولية، وطالب بالإفراج الفوري عن المواطنين وتوفير العلاج اللازم لهم.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة