ترفض ميليشيات الانقلاب العسكري بكفر الشيخ، الكشف عن مصير الشاب علي عمر عبد الغفار بلال، 28 عامًا، الذي اختطف يوم 27 يناير 2019 من مقر عمله بتأمينات الحامول، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن.

وأكدت أسرة “بلال” أنه رغم البلاغات والتلغرافات والشكاوى، لم يتم التوصل إلى مكان احتجازه وأسباب ذلك، بما يزيد من مخاوفهم على سلامته.

وفي نفس السياق، ترفض ميليشيات الانقلاب الكشف عن مكان احتجاز الشاب محمد سامى عليوة، 30 سنة، من أبناء مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، المختفي قسريًا منذ اعتقاله بتاريخ 20 مايو 2017، والذي اقتيد إلى جهة غير معلومة، ومنذ ذلك الحين لم يتم التوصل إلى مكان احتجازه إلى الآن.

كما ترفض عصابة العسكر الكشف عن مكان احتجاز محمد سعيد بدوى، من أبناء الخانكة بالقليوبية، منذ اعتقاله يوم 26 يناير 2018.

إلى ذلك، وثّقت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” استمرار الجريمة ذاتها ضد عبد الرحمن كريم فتوح، الطالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة عين شمس، المختطف منذ 11 شهرا، حيث تم اعتقاله في 11 مارس 2018، ولا تعرف أسرته مكان احتجازه حتى الآن.

وكشفت رابطة أسر المعتقلين بالبحيرة عن اعتقال مواطنين من أبناء مركز أبو حمص، وهما: فايز العمروسي وعامر الوكيل، حيث صدر قرار بحبسهما 15 يومًا بزعم الانضمام لجماعة محظورة والتظاهر.