أكدت أسرة المعتقل عمرو حشاد تعرضه لانتهاكات جسيمة داخل محبسه ، و بالرغم من تدهور حالته الصحية و إصابته بالعديد من الأمراض إلا أن إدراة سجن شبين العمومي تتعنت في إدخال العلاج الخاص به مما زاد حالته سوءا .

كما أكد ذوو عمرو على تعرضه للانتهاكات داخل السجن، بدلا من توفير العناية الصحية المناسبة له مما زاد من تدهور حالته الصحية مطالبين بالإفراج عنه .

كانت قوات الأمن قد اعتقلته في يناير 2014 و اقتادته إلى مقر أمن الدولة بمحافظة المنوفية ، و تعرض للتعذيب الشديد، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية، و أكد الأطباء على ضرورة إجراء عملية دقيقة له

و لم تجر حتى الآن ، يذكر أن والده قد توفي مطلع العام المنصرم مما أدى إلى تفاقم حالته الصحية و إصابته بجلطة، و عدم قدرته على الحركة و عدم الرؤية بوضوح .

كما أنه قد حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات ، إلا أنه بعد انتهاء المدة، تم الزج به فى قضية حرق قطار منوف ، والتى جرت وقائعها، و هو داخل السجن، بعد مرور مدة كبيره على اعتقاله، و بعد أن أثبتت المحكمة براءته، بدلا من الإفراج عنه تم اقتياده إلى مبنى أمن الدولة، و وضعه  في قضيه أخرى، و بعد أن قررت النيابة إخلاء سبيله تم وضعه فى قضيه ثانيه ، وقد تنقل إلى أكثر من سجن و هو الآن بسجن شبين الكوم العمومي .