اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكري فى الشرقية فجر اليوم الخميس 3 مواطنين من أهالى مركز بلبيس، بعد حملة مداهمات استهدفت منازل المواطنين دون سند من القانون.

وأفاد شهود عيان من الأهالى أن الحملة روعت النساء والأطفال، وحطمت أثاث المنازل قبل أن تعتقل كلا من الشيخ محمد بكر والشيخ ناصر، من كفر ابراهيم، وعبد الوهاب عسكر من كفر أيوب، وتم اقيادهم لجهة غير معلومة حتى الآن دون معرفة الأسباب.

واستنكرت “رابطة أسر المعتقلين بالشرقية” اعتقال الأبرياء، مناشدة منظمات حقوق الإنسان بالتحرك لوقف نزيف إهدار القانون وعدم احترام حقوق الانسان، كما طالبت بالكشف عن مصير 13 من أبناء المحافظة تخفيهم عصابة العسكر لمدد متفاوته وهم:

 

1- الطالب إسلام ريان، من بلبيس معتقل داخل سجن ليمان المنيا الجديد، وتعرض لجريمة الإخفاء القسري، بالإضافة للتعذيب الممنهج وتجريده من كافة متعلقاته الشخصية.

2- أحمد إسماعيل خليل، الرحمانية بمركز أبو كبير، لا يزال قيد الإخفاء القسري منذ اعتقاله تعسفيًا في 30 مايو 2018 هو ونجليه دون سند من القانون.

3- عمر عبد العزيز، الذي اعتقلته ميليشيات الانقلاب العسكري من الزقازيق، ولم يُستدل على مكانه حتى الآن.

4- رضا السيد البديوي، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، يعمل مستشارًا تربويًا، تم اعتقاله من منزله يوم 11 أبريل 2018، ولم يستدل على مكانه حتى الآن، وسط مخاوف وقلق من أسرته على حياته.

5- أحمد محمد السواح، طالب مقيم بالحسينية، تم اعتقاله يوم 13 فبراير 2018 أثناء وجوده في سكنه الطلابي ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

6- أسامة محمد السواح، طالب بكلية الهندسة في الجامعة الكندية، مقيم بالحسينية، تم اعتقاله أثناء وجوده في سكنه الطلابي بتاريخ 13 فبراير 2018 ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

7- طارق رفعت “23 سنة”، مقيم بالعاشر من رمضان، اختطف يوم 1 يناير 2018 من التجمع الخامس بالقاهرة ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

8- عمار محمود إبراهيم النادي، 19 سنة، مقيم بالزقازيق طالب بكلية الآداب جامعة الزقازيق، اختطف يوم 16 ديسمبر 2017 ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

9- أبوبكر علي عبدالمطلب عبد المقصود السنهوتي، 19 سنة، طالب بكلية التربية جامعة الأزهر من مدينة الزقازيق، اختطف يوم 16 ديسمبر 2017 ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

10- عبدالله محمد إبراهيم هاشم، 24 عامًا، من مركز ههيا، حاصل على معهد بصريات، مختف منذ 21 سبتمبر 2017.

11- أحمد محمد السيد، ٣٧ عامًا اختطف يوم 10 يناير 2015 من محطة المترو بالقاهرة وهو من أبناء مركز الإبراهيمية.

12- د. محمد السيد محمد إسماعيل، استشاري جراحة عامة وأورام ومدير مستشفى القنايات، اختطف يوم 24 أغسطس 2013 من أمام بيته بالزقازيق.

13- محمد عبدالله برعي عبدالعال ” 45 عاما “، أعمال حرة، مقيم بمدينة الحسينية، تم اعتقاله من داخل مسجد المصطفى بتاريخ 5 يوليو 2013، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.