أخبار النافذة

الاخبار / حقوق وحريات

الإهمال الطبي يهدد حياة المعتقل "ناجي أمين" المحتجز بسجن طرة

قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان عن ورود استغاثة لإنقاذ حياة المواطن/ناجي أمين محمد، من الإهمال الطبي والانتهاكات التي يتعرض لها بمقر احتجازه بسجن تحقيق طرة، حيث تدهورت حالته الطبية نتيجة للإهمال الطبي، وترفض إدارة السجن خروجه نهائيا للمستشفى أو الكشف عليه.

وأكدت الأسرة أن إدارة السجن تحرم ناجي من أبسط حقوقه في تلقي العلاج والدواء المناسب له، حيث يعاني من ضمور شديد في الكلي أدي إلي فشل كلوي من الدرجة الأولي والثانية، وتضخم في البروستاتا أدى إلي انسداد مجري البول نهائيا ويعيش على الكسترة.

وهو الأمر الذي أكده طبيب السجن ، خاصة لما لهذا التهتك من تأثير شديد على القدمين، مما يتسبب في صعوبة بالغة في السير والحركة؛ إلا أن مستشفى السجن لا تزال ترفض تحويله إلى المستشفى للاستكمال علاجه خارج السجن.

جدير بالذكر أن إدارة السجن سمحت له بالخروج للمستشفي من قبل ولم يستكمل علاجه ، وعاد إلى السجن مرة ثانية وساءت حالته الصحية .

ومركز الشهاب لحقوق الانسان يدين الاهمال الطبي والانتهاكات بحق المعتقل، ويحمل إدارة السجن ومصلحة السجون مسؤولية سلامته، ويطالب المركز بحق المعتقل القانوني في العلاج المناسب والمعاملة الإنسانية.

ويحذر المركز من إستمرار الإهمال الطبي بحق المعتقل، مع تكرر وفيات المعتقلين نتيجة للإهمال الطبي المتعمد في السجون المصرية، وهو الجريمة التي لا تسقط بالتقادم، والتي تعد من الجرائم ضد الإنسانية. 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة