أخبار النافذة

الاخبار / حقوق وحريات

إصابة القيادي الإخواني "محمد سويدان" بأزمة قلبية حادة نتيجة التعذيب ونقله لأحد المستشفيات

أعلنت أسرة الحاج محمد سويدان القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين بالبحيرة وصول معلومات لهم عصر اليوم بإصابه سويدان بأزمة قلببية حادة أثناء تعرضه للتعذيب والتنكيل بمقر إخفاءه منذ أن اختطف في 8 أغسطس 2016 وتم نقله على أثرها إلى أحد المستشفيات الحكومية تحت الحراسة المشددة .

وحملت اسرته داخلية الانقلاب ومدير أمن البحيرة والأسكندرية وجهاز الأمن الوطني بهما المسئولية عن الحفاظ على حياته وسلامته البدنية والنفسية وسرعة إطلاق سراحه .


مطالبين بسرعة الإعلان عن المستشفي المحتجز فيها لتقديم الرعاية الطبية الكامله له لإنقاذ حياته او نقله لمستشفي اخري ذات امكانيات اعلي في محاولة لإنقاذة .

يذكر ان سويدان قد اعتقل في 8 أغسطس من منزله بمحافظة الاسكندرية وتم تكسير محتويات شقته وسرقة متعلقات منها وهواتف المحمول الخاصة بأسرته وجهاز اللاب توب ومتعلقات أخري وتم اخفاءه قسريا منذ هذا التاريخ حتى نقله عصر اليوم الى احد المستشفيات نتيجة التعذيب والتنكيل بحقه .

وقد وثقت المراكز الحقوقية المحلية والدولية إختطاف سويدان وأصدرت عشرات البيانات الحقوقية التي توثق الواقعة ، كما قامت اسرته بتحرير محاضر بنيابة دمنهور ونيابة الاسكندرية وارسلوا عشرات الفاكسات والتلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية لإثبت واقعة الاختطاف والمطالبة بالكشف عن مكان إحتجازه .

ودشن نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي حملات للكشف عن مكان احتجازه والتضامن معه عبر هاشتاجات " #محمد_سويدان_فين ، #سويدان_فين ، #سويدان_فى_خطر " وسط تفاعل كبير من النشطاء .

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة