مازال النقابي أبوزيد محمد الطنوبي، 61 عامًا، مدير عام على المعاش، يتعرض للاختفاء القسري لليوم الحادى عشر على التوالي.

حيث تم اعتقاله تعسفيًا، دون سند من القانون، فجر 05 أغسطس الجاري على يد قوات أمن الانقلاب، واقتادته إلى مكان غير معلوم، ولم يعلم ذويه مكان اعتقاله ولا سبب اعتقاله حتى الآن.

وأضاف ذووه أنه كان يقيم بأحد الشقق بمحافظة الأسكندرية مع زوجته وابنته من أجل إجراء فحوصات طبية، ويعاني من مضاعفات فيروس الوباء الكبدي c، كما يعاني من أمراض الضغط، والسكر، حيث تم مداهمة المنزل فجرا وتم ترويع الأسرة وسحب جميع وسائل الاتصال وكافة الاوراق الشخصية وتقاريره الطبية ، يذكر أنه من أبناء محافظة كفرالشيخ، ومدير عام بالتربية والتعليم سابقا.

وتقدم ذووه ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، يطالبون فيه بإجلاء مصير عائلهم المختفي قسريًا، حمَّل البلاغ رقم 9192 لسنة 2017، عرائض النائب العام، وزارة الداخلية، مسؤولية حياة "الطنوبي" وعائلته، وإجلاء مصيره بعد 11 يوم من إخفائه قسريا دون الإفصاح عن مكان إخفاءه.

كما قدمت الأسرة عددًا من التلغرافات إلى المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ، والغربية، وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، مطالبة بالكشف عن مصير "المختفي قسريًا" ومتابعة وضعه الصحي بعد إجرائه عدد من الفحوصات الطبية عشية احتجازه.