اعتقلت قوات أمن الانقلاب، مجموعة من الشباب، بدعوى تصويرهم فيديو ساخر، انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت عنوان "إيه أحسن كحك في مصر"، وأودعهم بحجز قسم شرطة مدينة نصر، شرقي القاهرة، لحين العرض على النيابة العسكرية، بعد غد الأربعاء، تمهيداً لبدء إجراءات محاكمتهم عسكرياً.

الفيديو جرى تسجيله في مطبخ أحد المنازل، وشارك فيه 6 من الشبان، وفتاة، بهدف تقييم منتجات "الكحك" لعدد من المحال التجارية في مصر، إذ لم يكن قاصراً على "كحك الجيش" وحده، إلا أن ردود فعل المشاركين جاءت لاذعة، حال تذوقهم "الكحك" المنتج بواسطة الجيش المصري، الذي جاء في علبة حملت اسم "تيباروز"، الخاصة بدار الدفاع الجوي.

وقال أحد الشبان "جسمي اقشعر لما مسكت العلبة، مكتوب عليها كواليتي، وبتاع.. يعني حاجة أيزو". وقال آخر: "شكراً للجيش المصري إنه ضيع وقته في نقش الكحك.. ده جيش أم الدنيا، برافو يا سيسي". وقال ثالث ساخراً "طعمه حلو، أحلى من (لابوار)، أول مرة أدوق حاجة كده.. تسلم إيد الجيش المصري!".

وعلّق رابع قائلاً "مش عارف من غيركم كنا عملنا إيه.. كنت عارف إن فلوس مصر بتروح في مكان ما". وقال خامس "كحك الجيش جامد، وله رهبة كده.. جندي مجند ممكن يكون هو اللي شال الصاج، وراح وداه الفرن.. ميرسي يا سيادة الريس". واختتمت الفتاة بقولها "كحك الجيش جميل، وبنحبه.. ربنا يخليه لينا يا رب.. تحيا مصر".