تحدث الممثل والمقاول المصري محمد علي، في مقطع فيديو جديد، عن خطة الانتشار "الجماهيري" في شوارع مصر غدا الجمعة للمطالبة برحيل رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وطالب علي، في مقطع فيديو، بثه على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخميس، المتظاهرين بالنزول إلى الشارع فور انتهاء مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك، التي تم تقديم موعدها بقرار من اتحاد الكرة المصري، لتقام فى السابعة مساء بدلا من الثامنة بتوقيت القاهرة.

وحذر علي، المتظاهرين من ارتكاب أي أعمال عنف، داعيا وزير الدفاع المصري، محمد ذكي، إلى الوقوف بجانب الشعب المصري وإلقاء القبض على رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي ومعاقبته هو فقط على جرائمه.

وقال علي: "كفاية دم وكفاية حسابات (...) السيسي الوحيد اللي هيتعاقب لوحده".

والثلاثاء، بث محمد علي مقطع فيديو عبر صفحته في "فيسبوك" طالب فيه السيسي بالاستقالة من منصبه، الخميس، والاعتذار للشعب المصري، وإعلان الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بكل توجهاتهم، وإخلاء سبيل ضباط الجيش والشرطة الذين تم اعتقالهم لعدم تنفيذ قرارات نظام السيسي.

وقال: "إذا لم يخرج السيسي ويعلن استقالته يوم الخميس، أدعو الشعب المصري، المسلم والمسيحي والإخواني والليبرالي، للخروج يوم الجمعة الساعة السابعة مساء للتظاهر".