نفى الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول محاولات العدو الإسرائيلي خطف واغتيال عدد من قيادات القسام.

وقال أبو عبيدة، في تصريح له مساء الخميس: "إن ذلك محض تلفيق ووهم وأحلام لا أساس لها من الصحة، وإن المقاومة بفضل الله في حالة يقظة دائمة ومعركة مفتوحة، وستظل شوكة في حلق الاحتلال حتى زواله".

ودعا وسائل الإعلام إلى الحذر من تداول معلومات مجهولة المصدر، والتحلي بالمسؤولية، واستقاء الأخبار المتعلقة بالمقاومة من مصادرها الرسمية.

وأضاف أبو عبيدة: "إن العدو الصهيوني لا يزال يعيش حالة الفشل والتخبط بعد عملية #حد_السيف، ويحاول التغطية على هذا الفشل وتعويضه بنشر وتسريب معلومات مفبركة وكاذبة ومضللة عبر أذرع استخباراتية وإعلامية مختلفة".

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الماضي، بفشل قوة خاصة تابعة له في تنفيذ عملية تسلل استخبارية في قطاع غزة، في 11 نوفمبر الماضي، وقتل خلالها ضابط أمن إسرائيلي برتبة "كولونيل"، وأصيب آخر بجروح متوسطة.

وقال الجيش، في بيان: إن "القوة الخاصة ارتكبت عدة أخطاء خلال العملية"، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين أحدهم قيادي في كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة "حماس".

وخلص تحقيق أجراه الجيش إلى أن القتيل والجريح الإسرائيليين أصيبا عن "طريق الخطأ" برصاص زميل لهما.

وأفاد أن العملية فشلت تماماً؛ بسبب إخفاق عملياتي في الإعداد والتنفيذ، إضافة إلى السلوك التكتيكي الخطأ على الأرض.