أخبار النافذة

الاخبار / اخبار مصر

صور تظهر حشد نظام السيسي العمال والموظفين للاستفتاء على تعديلاته الدستورية

لليوم الثالث على التوالي، واصلت سلطات الانقلاب بمصر ضغوطها على شركات قطاع الأعمال، ومؤسسات الدولة؛ بهدف حشد الموظفين والعمال في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ونشر موقع "عربي21" صور ومقاطع مصورة لنقل عمال وموظفي شركات حكومية وقطاع عام في حافلات خاصة إلى لجان الاستفتاء والمشاركة فيه.

وقال مصدر الصور والمقاطع المصورة إن "مديري شركات قطاع الأعمال التابع للدولة حذروا العمال والموظفين من التخلف عن المشاركة في الاستفتاء".

وأوضح أن "الشركات قامت بتصوير العمال والموظفين في لقطات جماعية، وأرسلتها لمكتب الوزارات المعنية، التي أرسلتها بدورها إلى رؤساء الصحف والأخبار بالقنوات الفضائية".

وأكد أن "الهدف هو إظهار حالة الزخم أمام اللجان، وأنها صور تعبر عن المشاركة وليس الحشد، وإبداء الفرح والسعادة بالمشاركة في الاستفتاء من خلال رفع الأعلام، ولافتات مؤيدة لتعديل الدستور، وإطلاق هتافات تعبر عن سعادتهم".

وبيًن أن من بين العمال المشاركين عمال مصانع الدلتا للبنجر بكفرالشيخ الذين تم نقلهم في حافلات كبيرة نظرا لعددهم الكبير، وحرص المدير أحمد أبو اليزيد على مشاركتهم، وتوزيع أعلام عليهم وترديد هتافات مثل:" تحيا مصر، ونعم للدستور".

وأظهرت الصور قيام رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد أبو اليزيد، باصطحاب وفد العمال وتوجه بهم إلى مقر اللجان الانتخابية  للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

ويعمل بالشركة 2500 عامل و400 إداري وفني وسائقي سيارات وجرارات زراعية، بالإضافة إلى التعامل مع ما يربو عن 70 ألف مزارع لتوريد محصول البنجر.

حافلات وأعلام ولافتات

وأظهرت صور حشد الموظفين والعمال في حافلات خاصة من عدد من قطاعات الدولة، مع مديريهم إلى مواقع لجان الاستفتاء، ومنحهم أعلام ولافتات خاصة بتأييد التعديلات الدستورية.

وأظهرت صور وفيديوهات، مشاركة العاملين بالشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ونزولهم للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

كما رُصد قيام قطاع الطيران الذي يضم آلاف الموظفين في مختلف المطارات المصرية بنقلهم في حافلات خاصة صغيرة ومتوسطة إلى مواقع الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال مراسل بإحدى الصحف المحلية الشهيرة: "إن وزارة الطيران حرصت على تصوير مشاركة جميع العمال والموظفين في جميع مطارات الجمهورية".

وأكد أن "مكتب الوزارة الإعلامي ناشد الصحفيين بضرورة إبراز مشاركة الوزارة في حشد العمال والموظفين بكافة المطارات".

ورصدت الصور الخاصة مشاركة الموظفين والعمال من مطارات برج العرب، والقاهرة، والغردقة، وشرم الشيخ، والأقصر وطابا.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة