قال المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري أن الثلاثي محمد صلاح، كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش يتساوون في كل شىء، ولا توجد أفضلية لأي منهم على الآخر.

وينافس صلاح الذي تصدر المشهد في فريق ليفربول الإنجليزي بالموسم الماضي الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني الحالي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق والمنتقل حديثًا  إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي على جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف المدير الفني المكسيكي في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية: "رغم أن الثلاثي في نفس المستوى، إلا أن لاعبًا واحدًا لابد أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم، أتمنى أن يكون صلاح".

وحول إمكانية تكرار صلاح أرقامه المبهرة التي حققها في الموسم الماضي قال أجيري: "الأمر ليس سهلًا، مازلنا في بداية الموسم، الهدافون مثل صلاح ورونالدو وميسي ربما يتوقفون عن التسجيل لثلاث أو أربع مباريات، ثم ينسون ذلك، يصبح من الماضي بالنسبة لهم من الصعب أن يتكرر".

وتحدث أجيري عن مستوى الدوري المصري الممتاز قائلًا: "البطولة مميزة فنيًا، لكن الأجواء شديدة الحرارة لا تساعدهم على الاستمرار بنفس النسق طوال التسعين دقيقة".

كما عبر أجيري عن عدم ارتياحه لبقاء بعض لاعبي المنتخب المصري على دكة البدلاء في أنديتهم الأوروبية، لكنه أكد في الوقت ذاته أن تواجدهم في تلك المستويات يساعدهم على التطور.

وتولى خافيير أجيري تدريب المنتخب المصري رسميًا في شهر أغسطس الماضي، وخاض مطلع الشهر الحالي المواجهة الرسمية الأولى في مشواره مع الفراعنة، حيث قادهم لاكتساح النيجر 6-0 في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019.