قررت "لجنة نهب أموال الإخوان" أو ما يعرف بلجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان برئاسة المستشار الانقلابي محمد ياسر أبو الفتوح التحفظ على شركة "راديو شاك" و"كمبيوتر شوب للتوزيع"، و"موبايل شوب" للتوكيلات التجارية وكل فروعها بالمحافظات، كما قررت اللجنة التحفظ على موقع مصر العربية الإلكتروني.

يأتي ذلك ضمن تحفظ اللجنة على 19 شركة جديدة زعمت أنها مملوكة لجماعة الإخوان وفروعها المختلفة بالمحافظات والمنع من التصرف في أموال وممتلكات تلك الشركات.

وخاطبت اللجنة البنك المركزي التحفظ والمنع من التصرف في الأموال والممتلكات العقارية والمنقولة والسائلة والحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة طرف البنوك فيما يخص الـ19 شركة وفروعها المتحفظ عليها من جانب اللجنة.

ومن ضمن الشركات المتحفظ عليها أيضا شركة كمبيومصر لتكنولوجيا المعلومات، دلتا للاتصالات، دلتا لإدارة العقارات والأصول، دلتا كول سنتر، دلتا سوفت وير"، شركة دلتا أر إس للتجارة.

يذكر أن تلك اللجنة أنشأها جنرالات العسكر بعد عدة شهور من الانقلاب العسكري لسرقة أموال الإخوان، ولم تكتفي اللجنة بذلك فزحفت لتجرف المجتمع من أي شركة تنحو للعمل الخيري أو الثقافي أو التوعوي، ليؤكد العسكر بذلك أنهم رواد الجهل والنهب بمصر.