أعلنت دار الإفتاء المصرية أن السبت هو أول أيام شهر رمضان.
 
وقالت في بيان لها:
استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية الموافق السادس والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وسبعة عشر ميلادية بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
 
وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.
 
وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السابع والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وسبعة عشر ميلادية هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية.
 
وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تتقدم أسرة نافذة مصر بخالص التهنئة للرئيس الشرعى "الدكتور محمد مرسي"وجميع الأحرار خلف قضبان سجون الانقلاب والأحرار داخل مصر وخارجها وللشعب المصرى وللأمه الإسلامية داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.