طالب الأسير القسامي القائد عباس السيد، اليوم الأربعاء الجميع بالوقوف الى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال في هذه المرحلة "الحرجة جداً".

ودعا الأسير في رسالة له، جميع الجهات يتحمل مسؤولياتها تجاه قضية الأسرى ومناصرتها، مؤكداً استمرار اضراب الحرية والكرامة.

وأضاف أن الوضع في السجون على أبواب مرحلة خطيرة، متابعاً "اعلموا أن قلوب أعدائنا كالحجارة بل أشد قسوة، فهم يتلذذون بآلامنا وعذاباتنا.. وهم لا يفهمون إلا لغة الخسائر التي ترغمهم على الاذعان لمطالبنا العادلة ، والمقصود كافة أنواع الخسائر في كل الساحات والفضاءات".

وأوضح السيد أن هناك حالات مرضية صعبة في صفوف الأسرى المضربين، محذراً "نحن على أبواب مرحلة حرجة وخطيرة جداً، وبالذات فيما يتعلق بكبار السن ومنهم القادة الرموز".

وأفاد تقرير صادر عن اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، أن إدارة سجن "هداريم" نقلت مساء أمس أكثر من (20) أسيراً إلى مستشفى "مائير" لإجراء فحوصات طبية بعد تدهور حالتهم الصحية.

وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب بعد زيارتها لأسرى مضربين في السّجن، أن الإدارة تفرض تعتيماً على الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، وحول وجهة التنقلات التي تجريها بحقهم بشكل يومي ومكثف.

وأضافت المحامية عقب زيارتها للأسير المضرب يوسف كامل زعاقيق، أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين تتراجع بشكل مستمر، حيث يعانون من هبوط حاد بالوزن وصعوبة بالحركة وحالات إغماءات متكررة، علاوة على أوجاع بالمفاصل والكلى.