حجبت السلطات السعودية كافة مواقع الصحف القطرية وموقع قناة الجزيرة ووكالة الأنباء القطرية الرسمية عن المستخدمين في السعودية.

وتشتمل قائمة الحجب: موقع الجزيرة نت، والجزيرة الوثائقية، والموقع الإنجليزي للقناة، ووكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، بالإضافة إلى مواقع صحف "الوطن" و"الراية" و"العرب" و"الشرق" القطرية.

وفي هذا السياق تساءل مغردون في "تويتر" عن سر هذه الخطوة التي جاءت صباح الأربعاء على خلفية أزمة اندلعت بعد منتصف الليل، مشيرين إلى أن ذلك يعني أن القرار كان معدا سلفا.

وأثارت التغطية الإعلامية للتصريحات المزورة المنسوبة لأمير قطر، من قبل بعض القنوات السعودية والإماراتية، غضب أكاديميين سعوديين.

واعتبر أكاديميون وإعلاميون سعوديون أن احتفاء قنوات "العربية" و"الإخبارية" (رسمية)، و"روتانا"، وغيرها من القنوات والصحف، يعد أمرا غير مقبول على الإطلاق.

وأكدوا أن انعدام المهنية، المتمثل في تجاهل نشر نفي وكالة الأنباء القطرية، يثير شكوكا حول أهداف هذه القنوات من شن حملة على قطر.

وطالب مغردون من الحكومة السعودية بالتدخل، وعدم الانجرار رفقة الإمارات في شن حرب إعلامية على قطر.

واستهجن ناشطون سعوديون مشاركة قناة "الإخبارية" (رسمية) في الحملة ضد قطر.

وشدد مغردون على ضرورة التدخل الحكومي؛ من أجل إيقاف التصريحات "غير المسؤولة" من قبل وسائل إعلام سعودية تجاه قطر، وفقا لهم.

وبرغم نفي وكالة الأنباء القطرية للتصريحات المنسوبة لأمير البلاد، تميم بن حمد، وتأكيدها أن الوكالة اخترقت حينها، إلا أن "العربية" و"سكاي نيوز"، تجاهلتا ذلك.

اقرأ أيضا: العربية واليوم السابع ورفاقهم يقيمون عرسا على التصريحات المفبركة لأمير قطر