استشهد مقاوم من وحدة حماة الثغور، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، مساء اليوم الخميس، في غارة نفذتها قوات الاحتلال عبر طائراتها الحربية بدون طيار، شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما سارعت المقاومة للرد باستهداف مستوطنة أشكول بقذائف الهاون، تفعيلا لمعادلة القصف بالقصف.

وأفاد مصدر محلي لمراسلنا، بأن طائرة دون طيار أطلقت صاروخين تجاه مجموعة مواطنين شرق رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 4 شبان بجروح أحدهم حالته خطيرة نقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي، وسرعان ما أعلن عن وفاة المصاب بحالة خطيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة: إن الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي تجري الإنعاش للمصاب بجراح بالغة الخطورة جراء استهداف شرق رفح، ولا يزال على قيد الحياة تحت العناية السريرية الفائقة، بعد معلومات أولية تحدثت عن استشهاده، قبل أن يعلن رسميا عن استشهاده.

وأفاد مراسلنا، بأن الشهيد هو المواطن عبد الكريم إسماعيل رضوان (38 عاما)، مؤكدًا أن القصف "الإسرائيلي" استهدف مجموعة ضبط ميداني شرق رفح.

ونعت كتائب القسام، الشهيد عبد الكريم إسماعيل رضوان موضحة أنه "ارتقى إثر قصف صهيوني لنقطة تابعة لقوة حماة الثغور شرق رفح".

وأقر الناطق باسم جيش الاحتلال، بتنفيذ الغارة، زاعما أن طائرة تابعة لقوات الجيش نفذت هجومًا على خلية أطلقت بالونات حارقة بالقرب من موقع لحماس في جنوب قطاع غزة.

وفي تطورٍ لاحقٍ، أعلنت وسائل إعلام عبرية، انطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

وذكرت أن 3 قذائف هاون سقطت على مستوطنة أشكول، دون الإبلاغ عن إصابات، فيما بدا تفعيل من المقاومة لمعادلة القصف بالقصف.

إلى ذلك، أفاد مراسلنا بأن مدفعية الاحتلال قصفت مرصدا للمقاومة بقذيفة شرق رفح دون وقوع إصابات.