أخبار النافذة

الاخبار / اخبار فلسطين

البرلمان الإيرلندي يقر حظر استيراد منتجات المستوطنات "الصهيونية"

صدّق مجلس الشيوخ (البرلمان) الإيرلندي على مشروع قانون يقضي بحظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، مساء اليوم، الأربعاء.

وبحسب مشروع القانون؛ فإنه سيمنع استيراد وبيع منتجات وخدمات مصدرها "المستوطنات غير القانونية المقامة في الأراضي المحتلة".

يشار إلى أن البرلمان الإيرلندي كان قد أجّل التصويت على مشروع القانون في كانون ثانٍ/يناير الماضي، في محاولة للتوصل إلى تسوية مع الحكومة التي طلبت تليين القانون، بناء على ضغوطات إسرائيلية، بيد أنه لم يتم التوصل إلى أي تفاهمات بهذا الشأن في نهاية المطاف.

واستدعيت سفيرة إيرلندا في "إسرائيل"، أليسون كالي، إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية، حينها، بناء على طلب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وأوضحت للسلطات الإسرائيلية أن ممثلين مستقلين في مجلس الشيوخ الإيرلندي هم الذين طرحوا المبادرة، وأن الحكومة الإيرلندية تعارضها، وأشارت إلى أن الحديث ليس عن مبادرة من حركة المقاطعة (BDS)، وإنما عن مقاطعة للمستوطنات.

وكان نتنياهو قد أدان مشروع القانون، في حينه، وادعى أن "الهدف منه هو دعم حركة المقاطعة والمسّ بدولة إسرائيل"، كما ادعى مكتب رئيس الحكومة أن المبادرة لمشروع القانون "تدعم من يسعى لمقاطعة إسرائيل بما يتناقض بشكل تام مع مبادئ التجارة الحرة والعدالة".

إلى ذلك، أعلنت أحزاب المعارضة، إضافة إلى مستقلين، عن دعم لمشروع القانون، كما دعت المبادرة للمشروع، السيناتور المستقلة، فرانسيس بلاك، في شريط نشر مؤخرا، الجمهور إلى الضغط على منتخبيهم لدعم مشروع القانون.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة