أنهى الأستاذ الجامعي عبد الكريم الدهشان، رئيس هيئة الإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية في الجامعة الإسلامية بغزة، تفسير القرآن الكريم كاملاً عبر برنامجه الإذاعي الذي يقدمه في إذاعة القرآن الكريم التعليمية التابعة للجامعة.

وختم الدكتور الدهشان برنامجه الذي يحمل اسم "مع القرآن" الأربعاء الماضي، متممًا نحو 600 ساعة إذاعية بدأها مع البرنامج منذ بدء الإذاعة عام 2009م.

ورافق الدكتور الدهشان في "رحلته القرآنية" مجموعة من طلاب قسم التفسير وعلوم القرآن بالجامعة أبرزهم عبد الفتاح حمودة، ومحمد العزامي.

الجدير بالذكر أن الدكتور الدهشان التحق في العام 1979م بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة وتخرج فيها عام 1990م.

ونال درجة الماجستير من الجامعة الأردنية قسم التفسير وعلوم القرآن بعد أن قدم رسالته للماجستير بعنوان: "تحقيق الجزء الأول من كتاب الإتقان في علوم القرآن للإمام السيوطي".

 والتحق بعدها ببرنامج الدكتوراه بجامعة القرآن الكريم بالخرطوم في السودان، وتخرج فيها عام 1995م مقدماً أطروحته للدكتوراه بعنوان: "حقوق الإنسان في القرآن والسنة".

وتتلمذ خلال رحلته العلمية على يد علماء أجلاء منهم الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني، والدكتور أحمد حسن فرحات، والدكتور أحمد نوفل، والشيخ الدكتور فضل حسن عباس، وفي السودان تتلمذ على يد الدكتور أحمد علي الإمام، والدكتور أحمد الطاهر، والدكتور أحمد فريد.

وتعد إذاعة القرآن الكريم التعليمية أول إذاعة تعليمية للقرآن الكريم في قطاع غزة، ونبعت فكرة إقامتها من مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة الإسلامية، وتهدف لنشر ثقافة القرآن الكريم وعلومه والقيم الإسلامية السمحة، والدعوة إلى العقيدة السليمة في المجتمع الفلسطيني.

وتبث على تردد FM 91.5، وتعرض القرآن الكريم مرتلاً ومجوداً والقراءات القرآنية المختلفة، هذا إلى جانب البرامج المتنوعة التي تخدم المجتمع الفلسطيني، وفق موقع الإذاعة.