أخبار النافذة

الاخبار / اخبار فلسطين

شهيد بغزة ومواجهات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة استشهاد شاب متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل عدة أيام خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه الأحد، إن "الشاب محمد سامي الدحدوح استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل عدة أيام شرق مدينة غزة".

 

ودخلت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي أسبوعها الرابع منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

واندلعت مواجهات الليلة الماضية، بين شبان وقوات من جيش الاحتلال في بلدة مادما جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وذلك بعد هجوم عدد كبير من المستوطنين على البلدة.


وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن نحو 100 مستوطن من "يتسهار" هاجموا المنطقة الجنوبية بالبلدة، وتصدى لهم الأهالي بعد إطلاق دعوات عبر سماعات المساجد لصد الهجوم.


وذكرت وزارة الصحة أن ست إصابات وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس جراء هذه المواجهات، مشيرة إلى أنه من بين الإصابات إصابة واحدة متوسطة بالرصاص الحي وخمسة أخرى طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

 

 


وفي بلدة حزما شمالي القدس، ألقى شبان فلسطينيون الحجارة باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية، ما أسفر عن تحطم زجاجها.


وفي قلقيلية، أحرق شبان فلسطينيون بالزجاجات الحارقة برجا للمراقبة تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند المعبر الشمالي للمدينة، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

 
واستدعت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية للمنطقة، واندلعت مواجهات في ساعات الليل وسط إطلاق للأعيرة النارية.


وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في البلدة القديمة لمدينة القدس، عرف ممن اعتقلوا: نبيل سدر، وهشام البشيتي، وجبريل بلالة، ويزن حشيمة، كما اعتقلت الطفلين الشقيقين أحمد ومحمد أبو خضير من بلدة شعفاط بالقدس المحتلة.


وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال ثلاثة مواطنين، وصادرت مركبة خاصة تعود للمواطن محمد عيايدة من بلدة الشيوخ شرقي المدينة، إضافة إلى تسليم بلاغ استدعاء للشيخ حازم الهيموني من الخليل.


وفي موضوع آخر، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى صباح الأحد، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال من جهة باب المغاربة.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات متواصلة مع قوات الاحتلال منذ إعلان ترامب، مما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين من بينهم مسنة في الضفة الغربية، إلى جانب استشهاد 10آخرين في قطاع غزة، إضافة لإصابة ما يزيد عن 5 آلاف مواطنا في الضفة وغزة، حسب الإحصائية الرسمية لوزارة الصحة.


وحسب نادي الأسير الفلسطيني، اعتقلت قوات الاحتلال منذ إعلان ترامب قراره الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، أكثر من 500 فلسطيني بينهم 153 طفلا و11 فلسطينية.

 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة