أخبار النافذة

الاخبار / اخبار فلسطين

88 من قطعان الهمج والجنود الصهاينة يقتحمون "الأقصى"


اقتحم عشرات من قطعان الهمج الصهاينة، الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة"، بحماية عسكرية معززة من قبل قوات الاحتلال.


ووفقا لوكالة "قدس برس" فإن 77 من قطعان الهمج الصهاينة اقتحموا المسجد من "باب المغاربة" على شكل مجموعات متتالية منذ الساعة السابعة وحتى العاشرة من صباح اليوم.


وأضافت أن مجموعات من قطعان الهمج الصهاينة تجوّلت في باحات المسجد، أثناء تأديتهم لطقوس تلمودية قبل مغادرة المسجد من "باب السلسلة"؛ حيث تجمهروا أمامه وبدأوا بالرقص والغناء في استفزاز واضح للمصلين المسلمين.


وأوضحت أن من بين مُقتحمي المسجد ضمن الجولة الصباحية، ثلاثة عناصر من مخابرات الاحتلال، وثمانية من الشرطة.


يُشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ ما بعد صلاة الظهر، ولمدة ساعة كاملة، مع العلم بأن الاقتحامات تتم بشكل يومي ما عدا الجمعة والسبت.


اقتحام ومداهمات بالضفة الغربية


شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء (14-11)، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 18 مواطنًا؛ كما صادرت أموالًا من منازل عائلات شهداء قرب رام الله.


وذكر بيان لـ "جيش" الاحتلال أن قواته اعتقلت 18 فلسطينيًّا، ممن يصفهم بـ "المطلوبين"، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف صهيونية.


وأوضح البيان أن قوات الاحتلال صادرت آلاف الشواكل من منازل عائلات شهداء فلسطينيين بدعوى علاقتها بالتنظيمات الفلسطينية.


وقال جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت سبعة فلسطينيين من بلدة إذنا وقرية الكوم قرب الخليل، خلال محاولتهم الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948، مشيرًا إلى أنهم كانوا يساعدون آخرين بالدخول إلى الأراضي المحتلة كذلك، دون الحصول على التصاريح اللازمة.


فقد اقتحمت قوات الاحتلال منازل عدد من الشهداء في بلدة دير أبو مشعل شمالي غرب رام الله، وصادرت أموالًا منها، واعتقلت الشاب نضال عطا شقيق الشهيد براء عطا.


وفي طولكرم، أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 6 مواطنين، بينهم أسيران محرران عقب مداهمة منازلهم في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.


وأضاف أن جنود الاحتلال داهموا منزل الأسير المحرر علاء عازم في مدينة طولكرم، وفتشوا المنزل وخربوا محتوياته، واعتقلوه.


وكذلك فعلوا في منزل الأسير المحرر معاذ سمير حارون في الحي الغربي للمدينة؛ حيث خربوا محتويات المنزل خلال تفتيش استغرق ساعات قبل اعتقاله وانسحاب قوات الاحتلال من المدينة.


كما اقتحموا عدة مناطق بالمدينة، واعتقلوا: هشام فريج، ومحمد غالب، بالإضافة إلى أيمن غنام، من مخيم نور شمس، والشاب نضال عجاج من بلدة صيدا قرب المدينة.


وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب المدينة وداهمت منزل مواطن واعتقلته.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة