أخبار النافذة

الاخبار / اخبار فلسطين

لجان المقاومة: تصريحات ملادينوف غطاء لعدوان محتمل ضد غزة

نددت لجان المقاومة في فلسطين، اليوم الاثنين، بتصريحات المنسق الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف التي قال فيها إن البيانات "المتهورة" من غزة قد تسبب بتصعيد خطير، فيما تجاهل التهديدات الإسرائيلية تجاه غزة.

وعدّ بيان صادر عن لجان المقاومة، أن تصريحات ميلادينوف "تساوق مع الدعاية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتشكل غطاء لعدوان محتمل" على قطاع غزة.

وتابع البيان: "يتغافل ملادينوف عن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، ويتناسى شرعية مقاومة شعبنا التي تعتبر دفاعًا مشروعًا عن النفس في وجه الاحتلال البغيض وفقاً للقوانين والأعراف الدولية".

وشدد على أن ميلادينوف بهذا الموقف "يجدد الانحياز الآثم للمؤسسات الدولية لصالح الاحتلال بما يتنافى مع المبادئ التي قامت عليها تلك المؤسسات، وفي مقدمتها العدل والمساواة، ورفض الاحتلال، وتأييد دفاع الشعوب عن نفسها وأحقيتها في الاستقلال الوطني".

وجدد بيان لجان المقاومة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بالوسائل كافة بما فيها المقاومة المسلحة في مواجهة الاحتلال حتى إنجاز الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني على التراب الفلسطيني كامله.

وكان ملادينوف حذر مساء أمس من أن البيانات التي وصفها بـ"المتهورة" للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قد تتسبب في تصعيد خطير.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة