أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

هيئة علماء السودان تدعو الأمة الإسلامية لمقاطعة المنتجات الفرنسية

دعت هيئة علماء السودان، الأربعاء، جميع السودانيين والمسلمين في كافة أنحاء العالم إلى مقاطعة منتجات فرنسا، ردًا على تصريحات رئيسها إيمانويل ماكرون، وبعض مسؤوليها، التي تضمنت إساءات للإسلام وللنبي محمد (عليه الصلاة والسلام).

وقال رئيس الهيئة (حكومية)، بروفيسور محمد عثمان صالح، للأناضول: "نصرة للرسول (صل الله عليه وسلم)، نطلب من جميع السودانيين والمسلمين في كافة أنحاء العالم مقاطعة المنتجات الفرنسية، لأنهم (الفرنسيون) صمتوا على السلوك المشين لرئيسهم ماكرون".

وأضاف: "على المسلمين مقاطعة المنتجات الفرنسية، حماية ونصرة لدينهم، وانتصارا لعزتهم وكرامتهم".

وتابع: "نشيد بموقف تركيا ورئيسها القوي رجب طيب أردوغان، الذي تصدى لذلك الفعل الدنئ، كما نشيد بكل الذين وقفوا ذلك الموقف من الدول الإسلامية الأخرى".

وشهدت فرنسا، خلال الأيام الماضية، نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام)، على واجهات مبانٍ، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي ودعوات في دول عديدة إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

ويعزز من موجة الغضب هذه تزامنها مع ذكرى المولد النبوي، التي تحل في 12 ربيع الأول من كل عام (الخميس)، وتشهد خلالها البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بالمناسبة.‎

وقال ماكرون، في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إن فرنسا لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" المسيئة، وهو ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة