أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

ردا على رسوم فرنسا.. مسيحيون عرب يرفضون الإساءة لنبي الإسلام

انضم مسيحيون عرب، بتفاعلات عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى رافضي الإساءة الفرنسية لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

والأربعاء، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في تصريحات صحفية، إن فرنسا لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" (المسيئة للرسول محمد والإسلام)، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

وقال المذيع اللبناني بقناة الجزيرة القطرية، جلال شهدا مغردا: "أنا جلال شهدا، العربي المشرقي المسيحي، أرفض بشدة وأشجب التطاول على نبي الإسلام، الرسول محمد عليه الصلاة والسلام".

وأرفق شهدا في تغريدته صورة مكتوب عليها: "محمد صلى الله عليه وسلم"، وسط إشادات في التعليقات من زملاء مسلمين له بتلك الخطوة.

كما أعاد نشر تغريدة الإعلامية اللبنانية بقناة الجزيرة، غادة عويس، (مسيحية الديانة) قالت فيها: "أرفض جرح مشاعر المسلمين أو تعميم الإرهاب عليهم وربطه بالإسلام".

وقال حساب باسم "Ayman Dababneh" عبر تويتر: "الذي يسيئ ولا يحترم إخواني المسلمين لا يحترمني أنا كشخص مسيحي أردني"، مرفقا صورة مكتوب عليها عبارة "أنا مسيحي ضد الإساءة للدين الإسلامي".

وتحت هاشتاغ (وسم) #ضد_الإساءة_للرسول، قال حساب أندرو مدحت عبر تويتر: "أنا مصري مسيحي وبعلنها اللي يمس إخواتي المسلمين يمسنا إحنا كمان (نحن أيضا)".

وتحت الهاشتاغ ذاته، غرد حساب مايكل أيوب قائلا: "حقيقي استحقر الشخص اللي (الذي) يدخل في الدين أو يسئ لدين الآخر أو يسخر منه أو من رسله".

وأضاف: "واللي (ما) حصل من فرنسا انحطاط، وده (هذا) يدل إنهم بعيد تماما عن تعاليم الكتاب المقدس".

وكتب ريمون ماهر عبر حسابه بتويتر: قائلا: "الفيس (بوك) عندي من إمبارح كله بوستات لمسيحيين ضد الإساءة للرسول وده حالنا ودي طبيعتنا فمصر كلنا واحد".

وأرفق ماهر في تغريدته صورا مكتوب عليها: "أنا مسيحي ضد الإساءة للدين الإسلامي، إلا رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم".

وعبر فيسبوك، نشر عشرات يحملون أسماء مسيحية منهم "فتحى دانيال"، و""Wael Elbatl، صورا تحمل نفس العبارات، وسط ثناء من مسلمين لهم على هذه الخطوة.

كما غردت المحامية المصرية نيفين ملك عبر تويتر، تحت هاشتاغ #ضد_الإساءة_للرسول، مقتبسة جزءا من تعاليم الكتاب المقدس يدعو لاحترام الآخرين.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني في فرنسا.

 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة