أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

تركيا تعرّف سيارتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بـ"لاس فيغاس"

عرّفت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة التركية المحلية، سيارتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بالولايات المتحدة.

جاء ذلك في بيان نشره الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة، غورجان قره قاش، على حسابه في شبكة التواصل المهني "لينكد إن".

وأوضح قره قاش أنه تحدث عن السيارة المحلية التركية، في ندوة أقيمت الثلاثاء الماضي، ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وأشار إلى أنه قام بالتعريف بالسيارة التركية أمام حفل من الممثلين عن الشركات المتنقلة.

في 27 ديسمبر/كانون الأول 2019، وبحضور رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، كشفت تركيا عن نموذجين أوليين لسيارتها المحلية، في ولاية قوجة إيلي.

وخلال مراسم التعريف بالسيارة، قال أردوغان: "نشهد يوما تاريخيا بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عامًا"، مشيراً إلى أن أكثر من 100 مهندس تركي واصلوا ليلهم مع نهارهم لانجاز مشروع السيارة المحلية.

ومشروع السيارة المحلية، انطلق في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون لتشكيل مجموعة مشتركة لمبادرة إنتاج السيارة المحلية، بمشاركة شركات مجموعة "الأناضول"، و"بي إم سي"، و"كوك" القابضة، ومجموعة "توركسيل"، و"زورلو" القابضة، واتحاد الغرف والبورصات التركية.

ومن المتوقع أن تنطلق مرحلة الانتاج الشامل للسيارة اعتبارا من 2022.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة