قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية "قوية جدا"، تعتبر من "الأكثر تقدما في العالم".

ورحّب نتنياهو بما أعلنته وزارة الدفاع الاسرائيلية صباح اليوم عن إجراء تجربة ناجحة لمنظومة "سهم 3" أو (حيتس 3 بالعبرية) لاعتراض الصواريخ الباليستية.

وقال نتنياهو خلال زيارة، اليوم إلى مصنع "ملام" التابع للصناعات الجوية الإسرائيلية التي تطور وتنتج صواريخ سهم 3:" أرحب بالاختبار الناجح الذي أجري لصاروخ الحيتس 3، إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا تعتبر من الأكثر تقدما في العالم".

وأضاف:" فليعلم أعداءنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وأننا سنحاسبهم".

وتابع، بحسب نص تصريحه الذي أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول:" يجري بين إسرائيل والولايات المتحدة تعاون وثيق للغاية في مجال الصناعات الحربية، أود أن أعبر عن تقديري الخاص لحليفتنا الولايات المتحدة على التعاون الأمني وعلى التعاون في تطوير واختبار منظوماتنا الدفاعية بما فيها منظومة صواريخ الحيتس".

وأكمل نتنياهو:" سنواصل تطوير منظومات الأسلحة الأكثر تقدما وتطورا في العالم بنجاح بغية ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين وأمن دولة إسرائيل".

وقد أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إجراء تجربة "ناجحة" صباح الثلاثاء، على منظومة "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

وقالت الوزارة في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه: "أجرت وزارة الدفاع ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، اختبارًا مخططًا مسبقًا لمنظومة حيتس 3".

وأضاف البيان أن "التجربة تمت بنجاح"، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "التجربة جرت وسط البلاد"، مشيرةً أن صاروخ "حيتس 3" تمكن من اعتراض الصاروخ الهدف.

ونقلت الهيئة عن الوزارة، أن "نجاح التجربة يشكّل نقلة هامة على صعيد القدرات العملياتية لدولة إسرائيل في منظومة الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات خارجية وإقليمية محتملة".

وأضافت: "تعتبر منظومة صواريخ حيتس عنصرًا مركزيًا في الدفاعات الإسرائيلية".