أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

الهلال الأحمر التركي: نحاول الوصول إلى جميع المحتاجين في العالم

قال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنيق، إن هناك نحو 140 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في العالم، وفقا لتقارير الأمم المتحدة، مؤكدا أنهم في الهلال الأحمر يحاولون الوصول إلى جميع هؤلاء المحتاجين.

جاء ذلك في كلمة له بمؤتمر عقد في إسطنبول، الخميس، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 150 لتأسيس الهلال الأحمر التركي.

وأضاف أن هدف الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني هو الوصول إلى 100 مليون شخص، مبينا أنهم في الهلال الأحمر التركي يعتزمون الوصول إلى جميع المحتاجين دون ترك أحد منهم.

من جانبه، قال المستشار الدبلوماسي لمنطقة الشرق الأوسط في لجنة الصليب الأحمر الدولي نيكولاس هاوتون، إن "مبادئ الهلال الأحمر التركي، والصليب الأحمر الدولي تؤكد الإنسانية والاستقلالية وعدم الانحياز وعدم التمييز في إغاثة المحتاجين".

وأشار خلال كلمته بالمؤتمر ذاته، إلى أن الهلال الأحمر التركي والصليب الأحمر الدولي يكملان بعضهما بعضا، حيث يمثلان يد الرحمة والعون الممتدة إلى المحتاجين.

وأكد أن الهلال الأحمر التركي طورت نفسها في الحالات الطارئة منذ إنشائها قبل 150 عاما، وحققت مبادرات جديدة في المجال الطبي.

وأردف أن منظمة الهلال الأحمر التركي لعبت دورا فاعلا في الإغاثة الإنسانية خلال الأزمة السورية.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر التركي نالت احترام كل المجتمع الدولي.

وتأسست منظمة الهلال الأحمر التركي عام 1868م في العهد العثماني، وهي أكبر منظمة إنسانية في تركيا، وتعتبر من أنشط المنظمات مقارنة بمثيلاتها في المنطقة.

وتوسعت عمليات المنظمة في الآونة الأخيرة لتشمل مناطق واسعة من العالم بينها الفلبين، وميانمار، والصومال، ولها دور أساسي في إغاثة وإيواء اللاجئين السوريين.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة