أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

متحدث أممي: الجمعية العامة تصوت مساء اليوم على تعديلات أمريكية حول فلسطين

أعلن المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة "برندن فارما"، أن جلسة التصويت على مشروع القرار المقدم من تركيا والجزائر وفلسطين، والتي ستعقد مساء اليوم الأربعاء، ستشهد أيضا التصويت على تعديلات أدخلتها الولايات المتحدة الأمريكية على نص مسودة القرار.

وأوضح المسؤول الأممي، أن مشروع القرار الذي قدمته تركيا والجزائر وفلسطين، "يكاد يكون متطابقا مع مشروع القرار الكويتي، الذي طرح للتصويت في مجلس الأمن الدولي أول يونيو/حزيران الجاري".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "برندن فارما"، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وفي الأول من يونيو الجاري، طرحت الكويت على مجلس الأمن الدولي، مشروع قرارها على خلفية ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في غزة يومي 14 و15 مايو/ أيار الماضي، استشهد خلالها 119 فلسطينيا وأصيب الآلاف خلال مشاركتهم في احتجاجات قرب السياج الأمني الفاصل بين غزة وإسرائيل.

ومطلع يونيو الجاري أيضا، رفض أعضاء مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار تقدمت به واشنطن ضد مشروع القرار الكويتي، حيث يصر المشروع الأمريكي على إدانة حركة "حماس" في قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قدمت واشنطن إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة "ميروسلاف لاجاك"، تعديلات على مشروع القرار المقدم من تركيا والجزائر وفلسطين بشأن توفير حماية دولية للفلسطينيين في الأراض المحتلة.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة