أخبار النافذة

الاخبار / اخبار مصر

رسميًا: تخفيض نسبة رسوم قناة السويس إلى 50%

أصدر الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قرارًا بمنح تخفيضات للسفن الناقلة لحاويات الترانزيت في الموانئ التابعة للهيئة.

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم «205 تابع»، الصادر في 12 سبتمبر سنة 2017، القرار الذي تضمن تخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد المقررة في القانون رقم 24 لسنة 1983 لسفن الحاويات أو العبّارات القادمة من الموانئ الأجنبية إلى موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتتداول حاويات الترانزيت التي لا يزيد عددها على المائتين بنسبة 0.015 مضروبة في عدد الحاويات، وبحد أقصى بنسبة 50%.

كما نصّ القرار على تخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد المقررة في القانون رقم 24 لسنة 1983 للسفن المصرية الناقلة للحاويات أو العبّارات التي تنقل حاويات الترانزيت بين موانئ جمهورية مصر العربية بالنسب نفسها السابق ذكرها.

ونصّ القرار على أن تمنح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس هذه التخفيضات بناء على شهادة تصدر من محطة تداول الحاويات بالميناء التابع للهيئة؛ على أن تعتمد بياناتها من التوكيل الملاحي المختص، وأن تُرفق بها صورة من «منافستو السفينة» الوارد والصادر.

وفي مؤتمر صحفي في منتصف أغسطس الماضي، أعلن مهاب مميش تخفيضات تناسبية على رسوم عبور السفن بحد أقصى 50%؛ وأثار التصريح سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.



 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة