كشف مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، عن مفاجأة وذلك بوقف خدمة تسجيل قراءة العداد الكترونيا عبر الإنترنت وذلك منذ شهر.

وقال المصدر -بحسب «فيتو»- ، إنه تم إغلاق الخدمة بعد إرسال وزارة الكهرباء تعليمات إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الشهر الماضي بتعطيل موقع خدمة القراءة الذكية من على الموقع الرسمي للجهاز وذلك بعد نية الكهرباء التعاقد مع شركة خاصة لقراءة العداد للمشتركين.

وأوضح المصدر أن خدمة تسجيل القراءة الكترونيا كانت جيدة، لكنه زعم أن هناك فئة كبيرة لديها صعوبة في التعامل مع هذه الخدمة عبر الموبايل، مشيرًا إلى أن المستهلك يستطيع الإبلاغ عن قراءة عداده عن طريق رقم ١٢١ لحين إتمام الكهرباء التعاقد مع شركة خاصة لقراءة العداد.

من جانبهم، قال مراقبون أن الأمر ي لا يعدو عن كونه "سبوبة" جديدة لشركة الكهرباء على حساب المشتركين الذين سوف يتحملون في النهاية فاتورة قيمة التعاقد بين الكهرباء والشركة الخاصة التي ستقوم بقراءة العددات.

وأضافوا، أنه بدلا من أن تحاول الكهرباء البحث عن الأسباب التي جعلت التطبيق الذي أنشأته صعب على فئة كبيرة من المشتركين وتقوم تبسيطه، استغلالا للانتشار الكبير للهواتف الذكية إذا بها تقوم بإلغائه نهائيا!!.

وكانت وزارة الكهرباء أتاحت العام الماضي خاصية تسجيل قراءة العداد الكترونيا عبر تطبيقات الموبايل والذي تم تعطيله خلال الشهر الماضي.