أخبار النافذة

الاخبار / حقوق وحريات

"صلاح سلطان" 2500 يوم من الاعتقال في سجون الفجرة

وثق فريق "نحن نسجل" الحقوقي اليوم استمرار انقطاع أخبار الدكتور صلاح سلطان عن أسرته منذ نقله من مجمع سجون #وادي_النطرون إلى سجن العقرب بتاريخ 15 يونيو 2020.

وقال الفريق اليوم يتم الدكتور #صلاح_سلطان 2523 يوما من الاعتقال، كما يتم عامه الـ 61 داخل زنزانته الانفرادية بـ #سجن_العقرب.

كانت رسالة مسربة فى وقت سابق لـ"سلطان" من محبسه، وصفت ما يجري للمعتقلين في سجون الانقلاب العسكري الدموي بأنه قتل بطيء وجريمة تعذيب كاملة.

كما طالب الفريق العامل بالأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي، فى وقت سابق، بالإفراج الفوري عن الداعية الإسلامي الدكتور صلاح سلطان الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، القابع في سجون العسكر منذ الانقلاب العسكري.

ووصف الفريق الأممي قرار اعتقال "سلطان" بأنه يعد بالدرجة الخامسة من الاعتقال التعسفي، وهى أعلى مستوى في القانون الدولي، مطالبًا بفتح تحقيق في ظروف اعتقاله وتعويضه.

ومنذ سبتمبر 2013، اعتقلت قوات أمن الانقلاب الداعية الدكتور "صلاح سلطان"، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة، من مطار القاهرة الدولي، ولفقت له اتهامات ومزاعم بـ"التحريض على العنف والتخطيط للتسبب في الفوضى بالبلاد".

 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة