أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عربية

تحالف القوى بلبنان يؤكد على وحدة الموقف الفلسطيني

أكدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان على أهمية وضرورة الموقف الفلسطيني الموحد لمواجهة المشاريع كافة والهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشارت القيادة في بيان أعقب اجتماعا دوريا عقدته في مقر الجبهة الشعبية- القيادة العامة في بيروت الأربعاء، إلى أن هذا يتطلب إجراء مراجعة جادة من خلال حوار وطني شامل للوصول إلى تحديد المهمات الوطنية التي تتطلبها مرحلة التحرر الوطني.

وتدارس المجتمعون ما آلت إليه التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما تتعرض له من مخاطر وتحديات، وعلى رأسها صفقة القرن، والمحاولات البائسة التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب، وداعمه الأساس؛ الإدارة الأمريكية من ضم وتهويد واستيطان، وآخرها مسلسل التطبيع من النظام الرجعي العربي الرسمي.

وتوجه المجتمعون بأجمل التحايا إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد والمقاوم داخل الوطن المحتل وخارجه، والمتمسك بالثوابت الوطنية والحقوق التاريخية، وفي مقدمها حق التحرير والعودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها.

وأشار البيان إلى أن المجتمعين توقفوا أمام الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية التي تطال أبناء شعبنا الفلسطيني والأشقاء اللبنانيين، وهذا يتطلب إجراءات فاعلة يأتي في مقدمها تأمين ما يلزم من مساعدات إغاثية عاجلة، وخاصة في ظل إجراءات الإغلاق والأزمة الراهنة وتفاقم البطالة والفقر وحالات العسر الشديد.

وتابع: "وهذا يستوجب أن تقوم وكالة الغوث الأنروا بواجباتها لوضع حد لتداعيات الأزمة، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع الأشقاء اللبنانيين بأن تشمل إجراءاتهم الحكومية اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والنازحين، وفي هذا السياق ندعو اللجان الشعبية والأهلية والجمعيات والمؤسسات للتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية كافة".

ودعا المجتمعون إلى تعزيز دور القوى الأمنية المشتركة للحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق، والعمل الجاد لمكافحة ووأد الآفات الاجتماعية التي باتت تشكل خطراً على مجتمعنا الفلسطيني بأسره.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة