أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عربية

بعد التطبيع.. "الاتحاد الإماراتية" تدشن موقعًا ناطقًا بـ"العبرية"

دشنت شركة الطيران الإماراتية "الاتحاد"، أمس الخميس، موقعًا باللغة العبرية، بحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر صفحتها على تويتر، الخميس: "شركة الطيران الاماراتية، الاتحاد، تدشن موقعاً بالعبرية".

وأضافت الوزارة: "تعدّ هذه خطوة أخرى لتعزيز السلام بين الشعبين، ليمسي هذا الموقع صرحا متينا ونموذجا يحتذى به"، على حد قولها.

والخميس، عبرت أول طائرة إماراتية تابعة لشركة الاتحاد الأجواء الإسرائيلية، قادمة من مدينة ميلانو الإيطالية في طريقها إلى دبي، في سابقة سجلت عبور أول طائرة تمنح تصديقًا رسميًّا إسرائيليًّا للتحليق في أجوائها.

وأعلنت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف، مساء أمس، مرور أول رحلة جوية تابعة لشركة "الاتحاد" الإماراتية للطيران، عبر أجواء "إسرائيل"، واصفة ذلك بـ"الحدث التاريخي".

وأشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الرحلة القادمة من ميلانو، اختصرت مدة سفرها بنحو ساعة ونصف على أقل تقدير بعبورها من الأجواء الإسرائيلية ثم الأردنية متجهة إلى دبي.

وتعدّ هذه الرحلة تمهيدا لتدشين خط رحلات تجارية منتظمة بين أبوظبي و"تل أبيب".

والأسبوع المقبل، تغادر رحلة مباشرة تابعة لشركة "الاتحاد" بالتعاون مع مجموعة "مامان" الإسرائيلية، من تل "أبيب" إلى أبو ظبي، تقل عشرات من وكلاء السفر ووكلاء الشحن الإسرائيليين لحضور اجتماعات عمل لعقد صفقات مع مسؤولين إماراتيين.

والأربعاء، رجّح مسؤول إسرائيلي، توقيع "إسرائيل" والإمارات، اتفاق طيران تجاريّ، قريبا، في إطار عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن المدير العام لوزارة المواصلات، عوفر مالكا، قوله: إن إبرام الاتفاق “أوشك على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليه في الأيام القليلة المقبلة”.

ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية تدشين خط الطيران التجاري المباشر بين "إسرائيل" والإمارات، مطلع العام المقبل.

وفي وقت سابق الخميس، صدّق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، الذي وقعه البلدان في 15 سبتمبر/أيلول الماضي

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة