قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية (الحوثي)، الثلاثاء، إن متحدثا عسكريا باسم الحوثيين قال إنهم استهدفوا مرابض الطائرات المسيرة في مطار جازان بالسعودية.

وقال متحدث عسكري باسم الحوثيين إن الجماعة هاجمت قاعدة الملك خالد الجوية بمدينة خميس مشيط بطائرات مسيرة.

من جهته، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه أسقط طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية أطلقهما الحوثيون صوب جازان بالمملكة، بحسب قناة العربية الإخبارية السعودية.

وقال التلفزيون السعودي إن التحالف اعترض 3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون صوب مطاري جازان وأبها.

في وقت سابق من الشهر الجاري، قالت جماعة الحوثي، إنها صنعت صواريخ بالستية وطائرات مسيرة جديدة، لشن هجمات على أهداف للتحالف.

وحسب وكالة الأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، افتتح مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، معرضا للصناعات العسكرية اليمنية الذي يحتوي على نماذج للصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة.

وأضافت الوكالة: أنه "تم إزاحة الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة التي تشمل صاروخ قدس 1 المجنح، وطائرة صماد 3 المسيرة، وطائرة صماد 1 المسيرة الاستطلاعية، وطائرة قاصف 2k المسيرة".

وتابعت أن "هذه الأسلحة الجديدة، تعد إضافة نوعية ستعزز من القدرات العسكرية اليمنية، وستغير مسار ومجريات المعركة مع العدوان باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة".