أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عربية

بسبب اغتيال خاشقجي.. السيناتور غراهام يتوعد بن سلمان بعقوبات أميركية

قال السيناتور الجمهوري البارز ليندزي غراهام ردا على سؤال للجزيرة بشأن اغتيال جمال خاشقجي؛ إنه ستكون هناك عقوبات أميركية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، معتبرا أنه لا يمكن حدوث الجريمة دون علم ولي العهد.

وخلال ندوة أقيمت اليوم الخميس في مؤسسة هيريتج للمحافظين بواشنطن، سأل مراسل الجزيرة السيناتور غراهام بشأن التعاطي مع السعودية في ملف اغتيال خاشقجي، فقال إنه ستكون هناك عقوبات أميركية ضد ولي العهد السعودي، مؤكدا أنه سيدعم هذا الأمر.

وقال غراهام إنه لا يمكن أن تكون جريمة قتل خاشقجي تمت دون علم محمد بن سلمان، مضيفا أنه إذا أرادت الرياض أن تكون حليفا إستراتيجيا لواشنطن فعليها أن تتصرف بشكل مختلف.

وتساءل غراهام: "إذا سامحت أميركا ولي العهد السعودي في قضية خاشقجي فماذا ستفعل في المستقبل؟" مضيفا أنه يريد علاقة جيدة مع السعودية لكن ليس بأي ثمن.

كما قال غراهام إنه لا يقول للسعوديين من يختارون قائدا لهم، لكنهم إذا أرادوا علاقة إستراتيجية مع الولايات المتحدة في ظل هذه الظروف فهذا الأمر لن يحدث.

ويأتي ذلك بعد يوم من نشر تقرير سنوي للخارجية الأميركية، استعرض انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، وانتقد تعامل جهازها القضائي مع جريمة اغتيال خاشقجي، كما شهد أمس توبيخا غير مسبوق من الكونغرس للرئيس دونالد ترامب بسبب تعامله مع السعودية دون التفات إلى انتهاكاتها.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة