كشف عبد الله نجل الداعية السعودي سلمان العودة، الأربعاء، عن تفاصيل اتصال جديد لوالده أخبرهم فيه عن ظروف اعتقاله، محملا السلطات السعودية مسؤولية سلامته.

وقال في سلسلة تغريدات له على "تويتر" إن "الوالد اتصل وأخبرنا بنقله المفاجئ المؤقت من سجن ذهبان بجدة إلى سجن الحائر بالرياض، لا يعلم أي شيء ولا عن سبب النقل ولا ملابساته".

وأضاف: "أخبرنا موظف السجن بوجود محاكمة سرية لا يعرف أي تفاصيل الوالد عنها ولا تهمته فيها ولا مكانها ولا أي شيء مطلقا في هذه المحاكمة.. لم يسمح لأحد فيها بالحضور ولا يبدو أنه يوجد فيها أي إجراءات عدالة حقيقية".

وتابع عبد الله العودة: "حينما ذهبنا للنيابة العامة للاستفسار ردوا بأن الموضوع ليس لديهم ولا يعرفون أي شيء عنه، وأنه تحت إدارة جهاز أمن الدولة".

واختتم تغريداته بالقول: "نحن بدورنا لا نثق بمحاكمات سرية مفاجئة تجري دون تفاصيل ودون حضور محامي ولا حضور منظمات وأطراف مستقلة ولا تهم واضحة ونحمل الحكومة مسؤولية الوالد وسلامته وكل ما يتعلق به".

يشار إلى أن الداعية السعودي سلمان العودة معتقل في سجن ذهبان السياسي منذ مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، ولم توجه له السلطات أي تهمة بشكل رسمي.

ونقل العودة بعد مرور نحو ثلاثة شهور على اعتقاله إلى المشفى، ليخضع لفحوصات، بعد تردي وضعه الصحي، بحسب ما ذكر نجله عبد الله، المقيم في الولايات المتحدة.