تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لولي العهد السعودي السابق، الأمير محمد بن نايف، قالوا إنها من مقر إقامته الجبرية.

ويظهر ابن نايف جالسا على الأريكة ويحمل بيديه زجاجة من الماء، في غرفة غير مرتبة، ووضع غير معهود على أفراد أسرة آل سعود، خاصة مع مكانة ولي العهد السابق.

 

 



وذكر مصدر مقرب من الأمير محمد بن نايف أن الملك أمره في اجتماع بينهما بالتنحي لصالح ابنه الأمير محمد بن سلمان؛ لأن إدمانه العقاقير المسكنة يؤثر على حكم ولي العهد على الأمور وتقديره لها، وهو ما نفته مصادر مطلعة، مؤكدين انها شائعات، كان ورائها بن سلمان، لتبرير عزل ولي العهد السابق.

وهاجم الصحفي السعودي ومؤسس صحيفة "الوئام" ومالكها السابق، تركي الروقي، رويترز قائلا: "إساءة رويترز لسمو الأمير محمد بن نايف يجب ألا تمر هكذا، وكذلك مصدرهم الوضيع المقرب ؛احتراماً لقرار القيادة بترشيحه وقتها، وللوطن وخدمة سموه له".

يشار إلى أن ناشطين سعوديين، من بينهم عبدالعزيز، نجل الملك السعودي الراحل فهد، أنشأوا وسم "إلا الإساءة لمحمد بن نايف"، دعوا خلاله إلى عدم تداول التقارير الصحفية التي نقلت عن مصادر سعودية قولها إن عزل ابن نايف جاء بسبب تعاطيه الكحول والمخدرات.