أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عربية

سوريا: مجزرتين في الرقة ودير الزور.. وطيران التحالف يواصل قصفه

تواصل عذابات المدنيين في مدينة الرقة وريفها، مع استمرار المواجهات بين قوات قسد الانفصالية وتنظيم الدولة منذ أكثر من 40 يوماً، وسط استمرار نزيف الدماء والدماء المتواصل بقصف التحالف وقسد وألغام التنظيم.

مجزرة جديدة ترتكبها قوات التحالف الدولي تضاف لقائمة طويلة من المجازر التي ارتكبتها بحق المدنيين العزل، راح ضحيتها عائلة من عشرة أشخاص نازحون في مدينة الرقة، كان نصيبهم صواريخ التحالف الدولي التي فتكتب بالمدنيين وحققت أكبر نسبة قتل في الأشهر الأخيرة.

ووسط القصف المتواصل وسياسة التدمير الممنهجة التي تمارسها قوات التحالف وقسد لإجبار من بقي من مدنيين في مدينة الرقة على الخروج منها، وإعطاء قسد المدينة دون أهلها، بمساعدة التنظيم بشكل أو بآخر، تتواصل العذابات مع النزوح ومواجهة الموت قصفاً أو جوعاً أو بألغام التنظيم المنتشرة في كل مكان.

في سياق أخر، استشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون اليوم، بقصف جوي استهدف بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي، في استمرار لسياسة القتل اليومي التي تواجه مدنيي دير الزور.

وقال ناشطون إن طيران حربي لم يحدد إن كان تابعاً للتحالف الدولي أو روسيا استهدف بعدة غارات بلدة الكشكية بريف محافظة دير الزور الشرقي جنوب مدينة الميادين، أودت يحياة "خلف الكلشات وزوجته وأطفاله الثلاث"، إضافة للعديد من الجرحى المدنيين.

وتواجه محافظتي الرقة ودير الزور حرباً شاملة من قبل التحالف الدولي والطيران الروسي، وسط اشتباكات بين التنظيم وقوات الإسد في مناطق عدة، يضاف لذلك الأوضاع الماساوية التي يعانيها المدنيون في المحافظتين من تشرد وجوع وقصف وقتل يومي.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة