أخبار النافذة

الاخبار / اقتصاد

خبيرة اقتصادية تفجر مفاجأة مدوية عن الدولار

أكّدت الدكتورة “بسنت فهمي” – الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس النواب – أنه لا يمكن السيطرة على أسعار العملة الأجنبية نظرًا لاستمرار الدولة في استيراد المواد الأساسية والسلع الغذائية من الخارج، لافتة إلى أنه لا بد من تشجيع الصناعات التي لا يتم استيراد موادها الخام.

وقالت “بسنت” – في مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية أن حكومة الانقلاب لديها استراتيجية ومجموعة من الخطط لتوفير الأمن الغذائي حتى في حالة ارتفاع الدولار، لكن لم يتم تطبيقها حتى الآن، مؤكدة أن الخطط الموضوعة مجرد كلام، ولن يكون لها تأثير، وبالتالي لن نتمكن من السيطرة على سعر الدولار.

وأضافت “بسنت”: “الفترة المقبلة ستشهد زيادة على طلب الدولار نتيجة الإقبال على شهر رمضان والعمرة، بس بلاش الناس تنزعج من ارتفاع الدولار، ويبقوا شاغلين بالهم بالدولار ولا يهتموا بالاقتصاد”، متابعة: “لم أرى استراتيجيات أو خططًا واضحة من حكومة الانقلاب، بل خطوطًا عامة، ولا يوجد إصلاح بخطوط عامة”.

واستكملت: “استراتيجية الأمن الغذائي ناقشناها كثيرًا في اللجنة الاقتصادية بالبرلمان منذ عهد وزير التموين الأسبق.. ومع ذلك لم نر أي استراتيجية، فضلًا عن أن هناك تباطؤًا من حكومة الانقلاب في إجراءات الإصلاح”.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة