أخبار النافذة

الرياضة

الدعوات تنهال على المنتخبات المصرية لإقامة مباريات ودية

 انهالت الدعوات على المنتخبات المصرية للعب معها وديا خلال الفترة المقبلة، بعد الظهور المميز للفراعنة في كأس الأمم الإفريقية بالجابون، وحصول الفريق على المركز الثاني في البطولة.


وحقق منتخب مصر الأول قفزة كبيرة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات، حيث ارتقى من المركز 35 إلى 23، بعد كأس الأمم.


وطلب منتخب توجو اللعب مع نظيره المصري وديا في مارس/ آذار المقبل، ومن المنتظر أن يوافق هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، على الدعوة، في ظل إصراره على إقامة معسكر للفريق في مارس/ آذار، رغم اعتراض اتحاد الكرة بحجة أنه سيتسبب في إرباك جدول الدوري "المضغوط" أصلا.


كان منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو طلبا اللعب مع مصر في مارس/ آذار أيضا، لكن كوبر رفض لأن فريقه التقى المنتخبين في أمم إفريقيا، وهو يريد اللعب مع فرق لم يسبق له مواجهتها.


ويواجه منتخب مصر نظيره التونسي في الأسبوع الأول لشهر يونيو/ حزيران المقبل في تصفيات أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، كما يلتقي أوغندا يوم 28 أغسطس/ آب المقبل في الجولة الثالثة لتصفيات مونديال روسيا 2018.


وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم دعوة من نظيره في بنين، لإقامة مباراة بين منتخبي البلدين للمحليين في الشهر المقبل، وستكون المباراة أول احتكاك دولي ودي لمنتخب مصر للمحليين، بقيادة هاني رمزي.


ويستعد الفريق لمواجهة المغرب أحد أيام 11 و12 و13 أغسطس/ آب المقبل في تصفيات إفريقيا للمحليين.


أما منتخب مصر مواليد 2002، الذي يقوده علي ماهر، فتلقى هو الآخر دعوة للعب مع الهند وديا في أبريل/ نيسان المقبل بالقاهرة.


وأحال اتحاد الكرة الدعوة إلى ماهر لإبداء رأيه بشأنها، قبل الرد على الاتحاد الهندي بالموافقة أو الرفض.


وبدأ علي ماهر وجهازه المعاون، المكون من مدحت عبدالهادي، وحمدي حمدان، ومحمد عمر النور، ومحمد عاشور، متابعة اللاعبين في بطولات المناطق للناشئين، لاختيار عناصر الفريق المزمع تشكيله.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة