أكدت رابطة علماء ودعاة ضد الإنقلاب بأوربا ورود رسالة عاجلة من الشيخ " عبدالرازق علي إسماعيل" المحبوس بعنبر 7 غرفة 17 بسجن الأبعادية بدمنهور بالبحيرة والذى يتعرض لإهمال طبي متعمد من جانب إدارة السجن ما يعرّضه لفقدان بصره.

حيث قالت الرسالة التى أرسلها "أرجو من يقرأ رسالتي أن يرفع حالتي الصحية فورًا وعاجلًا الي كل مهتم بحقوق الانسان، إنني قمت بإجراء عملية جراحية للغدة الدرقية يوم 14 / 6 / 2014م قبل اعتقالي بـ 7 شهور وقد أصبت نتيجة مرضي بالغدة بجحوظ في عيني مما تسبب في انفصال العينين عن بعضهما البعض في الرؤية نهائيًا.

وتابع في رسالته، أخبرت إدارة السجن المتمثلة في ضباط المباحث عن مرضي وحالتي الصحية من يوم 4 / 12 / 2016 والي الآن لاجدوي من هذه الشكوى حيث إنهم لا يهتمون بالمسجون السياسي، والمستشفى الموجود بالسجن لايوجد به أطباء ولا خدمات فهو مبني من الطوب والحديد فقط ومن يديره هم المساجين الجنائيين أصحاب السوابق والبلطجية.

وأكد إسماعيل علي تعنت إدارة السجن في عدم خروجه للعلاج بمستشفى الرمد أو مستشفى دمنهور العام، مطالبًا بإنقاذ بصره من الفقدان".

من ناحيتها تدين الرابطة علماء الإهمال الطبي المتعمد بحق الشيخ "عبدالرازق على إسماعيل" بسجن الأبعادية بدمنهور وتطالب بالإفراج عنه، وتحمل مسؤولية سلامته لإدارة السجن ومصلحة السجون وتطالب بحق المعتقل القانوني في العلاج المناسب .

يذكر أن تاريخ اعتقال الشيخ عبدالرازق إسماعيل هو 27 / 9 / 2016م ، وتاريخ دخولي سجن دمنهور العمومي 9 /11 / 2016م ، مؤكدًا أنه منذ تاريخ دخوله لم يراعوه، وإذا ظل هذا الجحوظ في عينه ممكن لا قدر الله يصل الي فقد البصر نهائيا .