تلقّى منتخب الأرجنتين، مساء الثلاثاء، خسارة غير متوقّعة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم، المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وفي غياب النجم ليونيل ميسي؛ بسبب الإيقاف، تمكّن المنتخب البوليفي من إسقاط نظيره الأرجنتيني بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الـ 14 لتصفيات المونديال.

أحرز هدفي بوليفيا خوان كارلوس آرتشي، ومارسيلو مارتينز مورينو، في الدقيقتين 31 و52 من زمن المباراة.



وتأثّر منتخب الأرجنتين بشكل كبير لغياب ميسي، الذي تم إيقافه في وقت سابق بقرار من اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وجاء الإيقاف لإهانته حكم مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي في تصفيات المونديال، مع فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف و164 دولاراً.

وبالخسارة أمام بوليفيا تجمّد رصيد الأرجنتين عند 22 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً، ويحتلّ منتخب بوليفيا المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 10 نقاط.

وفي مباراة ثانية، تغلّبت البرازيل على منتخب باراغواي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أرينا كورينثيانز".

أحرز أهداف السيليساو؛ فيليب كوتينيو، ونيمار دا سيلفا، ومارسيلو، في الدقائق 34 و63 و86.



وفي مباراة ثالثة، عاد المنتخب الكولومبي من ملعب نظيره الإكوادوري بالنقاط كاملة؛ إثر فوزه عليه بثنائية نظيفة.

سجّل أهداف "الضيوف"؛ خاميس رودريغيز، وخوان كوادرادو، في الدقيقتين 20 و34 من عُمر المباراة.



ويتصدّر المنتخب البرازيلي جدول ترتيب التصفيات بـ 33 نقطة، ثم تبرز كولومبيا في المركز الثاني بتسع نقاط أقل، بينما يتساوى منتخبا الأوروغواي وتشيلي في الرصيد ذاته بـ 23 نقطة لكل منهما، في حين يظهر المنتخب الأرجنتيني خامساً بنقطة أقل.

ووفقاً للوائح التصفيات اللاتينية، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى النهائيات العالمية، بينما يخوض صاحب المركز الخامس "ملحقاً".