أخبار النافذة

الاخبار / اخبار المحافظات

الثلاثاء.. وقفة لمحامى المنيا بـ"الروب الأسود" أمام "الجنايات"

أعلن رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالمنيا مجدى رسلان، عن تنظيم المحامين بالمنيا وقفة صامتة بالأرواب السوداء أمام محكمة جنايات المنيا، غدا الثلاثاء، واستمرار إضرابهم عن حضور جلسات محاكم الجنايات، تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية للنقابة احتجاجا على حبس 8 محامين بمطاى بتهمة إهانة القضاء.

وأضاف نقيب محامى المنيا عز الدين راشد، أن لجنة الدفاع عن المحامين المحبوسين تقدمت بطلب لضم النقض فى الحكم، إلى نقض أحد المحبوسين والمقدم منذ أكثر من عام ونصف العام لتسهيل الإجراءات مع المطالبة بوقف تنفيذ الحكم بحبس الزملاء.

وطالب المحامى سمير الصفتى النقابة العامة للمحامين بإعادة النظر والسماح للمحامين بالحضور مع المتهمين المحبوسين فقط، متابعا: «عدم الحضور على الإطلاق يضر بعدد من المتهمين المحبوسين، حيث تم حجز معاق إلى شهر سبتمبر المقبل ولو سجل المحامى حضوره لأطلق سراح المتهم.

ووصف رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، جمال خطاب، قرارات النقيب سامح عاشور فى القضية بـ«المخزية» ولم تأت بأى نتيجة وتسبب حالة من الغليان والاستياء بين جموع المحامين، موضحا أن القاضى تصالح مع المحامين إلا أن المحكمة تعنتت معهم وأصدرت حكما بسجنهم عدة سنوات.

وقال المحامى هيثم عبدالعزيز، إن قرار الإضراب لا يجدي بهذه الطريقة، فمن المفترض أن يكون الإضراب عاما على كل المحاكم للحد من التجاوزات التي تمارس ضد المحامين منذ ثورة يناير، مؤكدا أنه على الرغم من اختلافهم مع طريقة إدارة الأزمة فإن المحامين ملتزمون بقرارات الجمعية العمومية.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة