أخبار النافذة

التنمية البشرية

15 فكرة مربحة للعمل في مجال إعادة التدوير

يعتبر مجال إعادة التدوير من أهم المجالات التي تلقى القبول في العالم أجمع ليس بسبب كونه يحافظ على البيئة بل أنه أيضًا يوفر في الموارد ويعطينا القدرة على استغلال الكثير من المواد التي قد تكون مهدرة بشكل أو بآخر. وسنذكر في هذا المقال هم مجالات إعادة  التدوير التي يمكنك أن تبدأ فيها وتدر عليك الكثير من المال



1.    إعادة تدوير الالومينيوم

الالومينيوم هو ثاني المعادن الأكثر إعادة للتدوير على مستوى العالم. علب الالومينيوم و الخردة الصناعية و الأدوات المنزلية المصنوعة من الالومينيوم هي اقتراحات جيدة للبدء في العمل.



2.    إعادة تدوير البطاريات

البطاريات تنقسم الى 7 فئات أساسية وهي الرصاص الحمضي و الزنك الكربوني و مواد قلوية و NIMH و NICAD و ليثيوم ايون و الزنك الهوائي. الخبر الجيد أن لكل مادة من هذه المواد السوق الخاص بها الذي يمكن إعادة إستخدامها من خلاله.


 


3.    تجليد الكتب و إصلاحها

تجليد و اصلاح الكتب هو عمل جيد للبدء به في المنزل. بحيث تقوم بإعادة بيعها مرة أخرى في المتاجر



4.    إعادة تعبئة دواية الحبر

إعادة تعبئة دواية الحبر فكرتها تقوم على توفير الحبر و إعادة تعبئة الدواية للعميل بدل من شراء واحدة جديدة. و هي مفيدة أيضا للبيئة و تعمل على تقليل النفايات الإلكترونية في مقالب القمامة.



5.    مخلفات البناء

الخشب والمسامير والبراغي والخرسانة والصخور وبلاط السيراميك والاسلاك الكهربائية والصلب والالومنيوم والنحاس وانابيب الصلب والالياف الزجاجية العازلة والفولاذ المقاوم للصدأ كل تلك الأشياء تعد من مخلفات البناء و التي يمكن إعادة تدويرها بشكل او بأخر.



6.    زيت الطعام

معظم الفنادق تحتاج هذه الخدمة حيث يمكن جمع الزيت المستعمل منهم و إزالة الشوائب منه و إعادته مرة أخرى صالح للاستعمال او يمكن بيعه مرة أخرى


 


7.    الاسلاك الكهربائية

السلك الكهربائي هو في الأساس معدن جيد التوصيل للكهرباء مغطى بطبقة عازلة من البلاستيك. والمعدن الأكثر شيوعا في الأسلاك الكهربائية هو النحاس او الألومنيوم فمن السلك الكهربائي سوف تحصل على ثلاث عناصر مثل النحاس والألومنيوم والبلاستيك او البوليمر.



8.    إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية

في الآونة الأخيرة  كانت قصية النفايات الإلكترونية هي القضية البيئية التي كانت تشغل العالم. و الهدف من بناء شركة لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية هو خلق فرصة لتحويل النفايات الإلكترونية من مواد سامة الي مواد خام مفيدة اجتماعيا وصناعيا مثل المعادن الثمينة والبلاستيك والزجاج وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا فعالة وبتكلفة بسيطة.


 
9.    الذهب

الذهب القابل لإعادة التدوير يمكن العثور عليه في أجهزة الكمبيوتر او الأجهزة الإلكترونية الأخرى. و يمكن ان تجمع الذهب من و لصالح شركات اخري لا تعمل في هذا المجال.



10.    الورق

هذه فكرة جيدة جدا و صديقة للبيئة. حيث من خلال هذا العمل يمكنك ان تصنع ورق قابل للاستخدام دون قطع أي شجرة. و الورق يأتي بدرجات مختلفة طبقا للتكنزلوجيا التي ستستخدمها في اعادة التدوير مما يعطي للورق جودة معينة منها المموج و اللامع و ورق الصحف و الورق الأبيض.

11.   بلاستيك

البلاستيك يأتي بدرجات مختلفة مثل LDPE و HDPE و يجب عليك في هذا العمل اختيار الأدوات المناسبة فهي تلعب دور مهم في جودة عملية اعادة التدوير.



12.   المطاط في الاطارات

يمكن الحصول على الإطارات من المستهلكين العاديين او من محلات بيع الإطارات بالتجزئة أيضا. الإطارات تصنع من مركبات المطاط واسلاك الفولاذ وتركيبة من الألياف الطبيعية كل هذه المواد قابلة لإعادة التدوير.



13.   ملابس الأطفال المستعملة

ينمو الأطفال بشكل سريع ونتيجة لذلك تصبح ملابسهم غير قابلة للاستخدام مرة أخرى. يمكنك شراء تلك الملابس من الآباء و الأمهات و بعد تنظيف السليم منها يمكنك بيعه مرة أخرى عبر الأسواق الالكترونية. و يمكنك أيضا قبول الألعاب المستعملة و الكتب لكى تضيف منتجات الى العروض الخاصة بك.

14.   انتاج السماد العضوي

اصبح انتاج السماد العضوي عنصرا رئيسيا من نماذج الأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء العالم و يمكن فعل ذلك باستثمار بسيط جدا

15.   إعادة تدوير الخشب

الخشب القابل لإعادة التدوير يمكن ان يأتي من مصادر عديدة مثل مخلفات البناء و النفايات الصناعية و المنصات و الأثاث المهمل و ما الى ذلك و يمكنك البدء بالعمل مع الخشب الصلب و الخشب اللين.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة