أخبار النافذة

الاخبار / اخبار مصر

اسعار العمرة 2017 “عمرة رجب” بعد الرسوم الجديدة التي أقرتها المملكة وارتفاع الريال امام الجنيه

ارتفعت اسعار العمرة في 2017، فبعد قيام المملكة العربية السعودية بفرض رسوم جديدة على الحجاج والمعتمرين الوافدين إلى الأراضي المقدسة، والفجوة التي أصابت الريال السعودي بالنسبة لسعر الجنيه المصري وتخطيه حاجز 5 جنيهات، وذلك بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي أخذتها الحكومة المصرية، أدى ذلك كله إلى زيادة سعر تذكرة العمرة والحج لهذا العام.

 بعد الارتفاع الذي شهده الريال السعودي مقابل العملة المصرية، وفرض الرسوم على الوافدين والتي تبلغ 2000 ريال على كل معتمر وحاج، فأدى ذلك إلى ارتفاع اسعار العمرة لعام 2017 وأيضاً اسعار الحج الذي يتوقع الكثير تخطيه السنة الحالية حاجز 100 ألف جنيه، وربما أكثر من ذلك مع القرارات التي تتخذها كلتا الحكومتين المصرية والسعودية.

اسعار العمرة في مصر

وقد كانت اسعار العمرة العام السابق تتراوح بين 5 آلاف إلى 7 آلاف جنيه مصري، إلى أنها هذا العام 2017 ستزيد لأكثر من الضعف، وذلك بسبب تلك القرارات الجديدة، فأصبحت أسعارها تتراوح فيما بين 12 ألف إلى 25 ألف جنيه مصري، ومن المتوقع ارتفاعها لأكثر من ذلك مع ارتفاع سعر الريال.

وفي تعليق من عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة “ايهاب عبد العال” فقد أكد على أن وزارة السياحة قررت البدء في إطلاق رحلات العمرة في الأول من شهر رجب، وأشار إلى أن هذا القرار سيؤدي إلى خفض عدد المعتمرين إلى نحو 400 ألف.

وتبلغ سعر تذكرة عمرة رجب للمتجه إلى جدة نحو 5570 جنيه ونحو 5660 جنيه ليوم الخميس والجمعة ، بينما تبلغ للمتجه نحو المدينة المنورة 5780 جنيه ونحو 5850 ليوم الخميس والجمعة. 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة