كشفت مصادر بوزارة النقل والمواصلات فى حكومة الانقلاب، أن د.جلال مصطفى سعيد وزير النقل، سيتخذ قرارًا وزاريًّا برفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بعد مرور ذكرى ثورة 25 يناير.

وقالت المصادر -في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الاثنين- إن قرار رفع سعر التذكرة يأتي لمواجهة نزيف الخسائر المستمرة التي تتعرض لها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والتي تخطت المليارات، حيث بلغت أكثر من 25 مليون جنيه شهريًّا. وفق التحرير

وأضافت أن وزير النقل ذكر -في مذكرته التي عُرضت على رئاسة مجلس وزراء الانقلاب - أن مصروفات التشغيل ورواتب العاملين بالمترو وثبات سعر التذكرة تؤدي إلى خسائر تصل إلى 348 مليون جنيه سنويًّا، لافتة إلى أنَّ شركة المترو تقدَّمت بأكثر من دراسة إلى الوزارة لرفع سعر التذكرة حتى تستطيع الوفاء باحتياجات العاملين من رواتب وأرباح وصرف علاوات.

وطالبت بتطبيق زيادة موحدة على سعر تذكرة المترو 100%؛ حيث تصبح بجنيهين بدلًا من جنيه واحد، مع زيادة أسعار الاشتراكات باستثناء اشتراكات الطلاب، تماشيًا مع الزيادات الأخيرة بوسائل المواصلات بعد رفع أسعار الوقود.

جدير بالذكر أن قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، قال في أغسطس الماضي، إن التكلفة الحقيقية للتذكرة يجب أن تتخطى الـ10 جنيهات .