أدرج اسم النجم المصري لكرة القدم محمد أبوتريكة، ضمن قائمة 1420 شخصية إرهابية بمصر، لمدة ثلاث سنوات كاملة، حسب ما أعلنته الثلاثاء محكمة الجنايات بأرض الكنانة.

ولتفاصيل هذا الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة المتواجدة بالقاهرة، بإدراج أبوتريكة ضمن قائمة “الشخصيات الإرهابية” التي تحفظت على أمواله لجنة حصر أموال الإخوان، آثار عديدة، أهمها إدراجهم في قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، وتجميد الأموال.

وأدرج اسم نجم الـ”فراعنة” في العشر سنوات الأخيرة، ضمن قائمة تضم أبرز الشخصيات من قبيل، الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي وأبناؤه، إضافة إلى رجل الأعمال صفوان ثابت، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي والشيخ يوسف القرضاوي وآخرون.

ويتواجد أبوتريكة حاليا بدولة قطر، وذلك لتحليل مباريات كأس أمم إفريقيا الجارية حاليا بالغابون.

ومباشرة بعد انتشار الخبر كالنار في الهشيم تعاطفت الصحف العالمية مع محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر السابق والنادي الأهلي.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية "محمد أبو تريكه أصبح إرهابيا في بلده"، بينما عنونت صحيفة ماركا مقالا لها بـ: "أبو تريكة من نجم الأهلي إلى إرهابي".

وقالت "بي بي سي": "مصر تضيف نجم الكرة السابق محمد أبو تريكة لقائمة الإرهاب"، فيما قالت صحيفة الآس الإسبانية: "مصر تضم بطلها السابق لقائمة الإرهاب".

ومن جانبها عنونت صحيفة "الأبولا" البرتغالية مقالها بـ"نجم مصر السابق ينضم لقائمة الإرهاب"، أما صحيفة ماركا الإسبانية فقد كتبت مقالا تحت عنوان: "محمد أبوتريكة زيدان مصر، من النادي الأهلي إلى إرهابي".

فيما قالت صحيفة لأس الإسبانية: "مصر تضم بطلها السابق محمد أبوتريكة لقائمة الإرهاب".