في مؤشر على مدى الفقر والتقشف الذي تعيشه البلاد في ظل الانقلاب العسكري، أخطرت وزارة التموين في نظام الانقلاب، البقالين ومنافذ شركات الجملة ومشروع جمعيتي، بتوزيع زجاجة زيت 800 ملي بالإضافة إلى كيلو سكر فقط  لكل مواطن على بطاقة التموين، في مقررات شهر أبريل المقبل.
 
وبحسب منشور للوزارة تم توزيعه على البقالين و منافذ شركات الجملة، سيتم وضع السلعتين في كيس واحد، ولن يتم توزيع أرز على البطاقات خلال الفترة الحالية
 
وقال محمد سمير نائب نقيب البقالين: إن شركات الجملة ومديريات التموين أكّدوا على البقالين ضرورة تسليم عبوة زيت كهرمانة وكيلو واحد سكر  فقط لكل مواطن خلال تموين شهر أبريل ويصل سعرهما إلى 20 جنيها .
 
ويبلغ عدد مستحقي الدعم  70 مليون مواطن ، من خلال 20 مليون بطاقة تموين موجودة على قاعدة بيانات الدعم.
 
وأضاف  سمير فى تصريحات صحفية أن الوزارة تدعم فقط سلعتي الزيت والسكر في بطاقات التموين ، ولن يتم توزيع أرز .
 
 وأعلنت التموين خلال منشور موزع على البقالين الأسبوع الماضي توزيع 3 سلع رئيسية على بطاقات التموين هي الزيت والسكر والأرز ولكنها تراجعت عن الأرز في مقررات شهر أبريل.

وأشار إلى أن المواطن في حالة حصوله على كيلو سكر وعبوة زيت كهرمانة سيدفع حوالي 3 جنيهات على قيمة الدعم البالغ 21 جنيهًا،  موضحًا أن الـ 3 جنيهات موزعين كالتالي جنيها لشركات البطاقات الذكية وجنيهًا لبقال و 50 قرشا معونة شتاء و 50 قرشًا هامش ربح البقال من بيع السلعتين.