دشن نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، هاشتاغ (#رد_يا_حيوان)، وذلك على خلفية عدم رد نظام الأسد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت فجر اليوم مواقع ومقرات عسكرية لقوات الأسد وميليشيات إيران قرب مطار دمشق الدولي.

وكانت مصادر قد أكدت أنّ طائرات إسرائيلية قصفت مستودعات ذخيرة ووقود تعود لميليشيات الحرس الثوري الإيراني، في مطار دمشق، ما أدى إلى حدوث انفجارات وحرائق هائلة.

كما طال القصف الإسرائيلي خطاً للغاز، يمرّ بالقرب من مطار دمشق، ما تسبب بحدوث انفجارات وحرائق متتالية، حسب ما أظهرت لقطات نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأقر نظام الأسد بتعرض أحد مواقعه العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم الخميس، لقصف إسرائيلي، في حين قال تلفزيون المنار الناطق باسم ميليشيا حزب الله "إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الضربات أصابت مستودعات ومخازن وقود وخلفت خسائر مادية فقط ولا خسائر بشرية".

في هذه الأثناء، اجتاح هاشتاغ (#رد_يا_حيوان) مواقع التواصل الاجتماعي، ولقي تفاعلاً كبيراً من رواد موقعي "تويتر وفيس بوك".

واعتاد نظام الأسد خلال السنوات الماضية بعيد كل قصف إسرائيلي يستهدف مواقعه العسكرية في سوريا، على تكرار جملة "سنرد في الوقت والزمان المناسبين"، لكنه عملياً لم يرد على أي منها على إسرائيل، ويكتفي بقصف الداخل السوري عبر استهداف المناطق السكنية الخاضعة للثوار.